ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة سهلة لوضع المكياج

طريقة سهلة لوضع المكياج
0

طريقة سهلة لوضع المكياج يعتبر المكياج شيء أساسي لا غنى عنه في حياتنا اليومية فهو يحتاج فقط إلى تركيز وتدريب على الخطوات الرئيسية ولا بأس ببعض المهارة، كما يحتاج المكياج أيضاً إلي ضرورة تواجد فن الاختيار أي كيفية اختيار الألوان والأنواع المناسبة لك وتنسيقها، وفيما يلي نفدم لكم طريقة سهلة لوضع المكياج.

طريقة سهلة لوضع المكياج
طريقة سهلة لوضع المكياج

أهمية تعلم المكياج بالنسبة للمرأة :

لا شك في أن المكياج من الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عتها في حياة كل امرأة، فهو يحتاج فقط إلى معرفة ودراية بالخطوات الأساسية التي تتطلب تركيز وذوق عالي لإتقانها، فضلاً عن ترتيب خطوات المكياج لضمان الوصول إلى ما تريدينه.

المكياج ركناً أساسياً في حياة كل امرأة حيث يعمل على إبراز جمالها وإظهار رقتها وذوقها العالي في اختيار الألوان المناسبة لنوع ولون بشرتها، كما أنه يمكن توظيف المكياج بطريقة تفصح عن مدى ثقتها بنفسها واهتمامها بشخصيتها وكيانها، وفيما يلي نقزم لكم بعض الخطوات الرئيسية لوضع المكياج بصورة صحيحة.

طريقة سهلة لوضع المكياج :

نقدم لكم بعض الخطوات الرئيسية التي يمكن الاستعانة بها لوضع المكياج بصورة جميلة وأنيقة ومميزة للغاية، حيث تمكنك هذه الطريقة من إخفاء عيوب وجهك كالهالات السوداء والحبوب والبثور وغيرها، وإليكم الخطوات :

قبل البدء في سرد طريقة وضع المكياج بسهولة هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها والتي تتمثل في :

1-ضرورة وضع الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتك وضرورة تنظيفها وتغذيتها جيداً حتى لا تتلف البشرة بسبب مستحضرات التجميل.

2-ينصح أيضاً باستخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك ، كما ينصح باختيار أدوات التجميل لمناسبة للون ونوع بشرتك.

3-يتم اختيار الكونسيلر وكريم الأساس وفقاً لنوع البشرة ولونها، فينصح بأن يكون كريم الأساس أغمق درجة من لون بشرتك وذلك بهدف إخفاء العيوب فيها بينما ينصح بأن يكون الكونسيلر افتح من كريم الأساس.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

4-يعمل كلاً من الكونسيلر وكريم الأساس على إخفاء عيوب الوجه والهالات السوداء ولكن يشكل مؤقت لذلك ينصح بعلاجهما بشكل طبيعي.

طريقة سهلة لوضع المكياج :

1-أولاً نستهل كلامنا بالحديث عن كريم الأساس، حيث نحضر كريم الأساس المناسب لبشرتنا بالنسبة للونها ونوعها ونحضر معه فرشاة لتوزيع الكريم والتي تكون مخصصة لهذا الغرض، ويتم توزيع كريم الأساس على أماكن مختلفة من الوجه ثم نقوم باستخدام الفرشة لتوزيعه بشكل جيد، حيث يعمل كريم الأساس على إخفاء عيوب الوجه والتخلص منها بشكل مؤقت.

2-ثانياً، ينصح بوضع الكونسيلر تحت العينين وفي الأماكن التي لم يتمكن كريم الأساس من تغطيتها جيداً، فهو يعمل على تغطية كل عيوب البشرة.

3-بعد ذلك نقوم بوضع البلاشر على منطقة الخدود وينصح باستخدام البلاشر الكريمي أو أحمر الخدود الوردي لأنه يمنحك إطلالة قريبة للغاية من الطبيعة.

نتطرق إلى خطوة غاية في الأهمية وهي مكياج العينين، فلا بد من إبراز جمالهما وإظهاره وتكون طريقة مكياج العينين كالآتي:-

1-أولاً ينصح بوضع طبقة لامعة ابتداءا من منطقة الرموش وحتى عظمة الحاجب العلوي، بعد ذلك يمكن استعمال اللون الفضي اللامع وذلك إذا كانت البشرة فاتحة اللون وتجنبي استخدامه إن كانت بشرتك داكنة اللون، حيث ينصح باستخدام اللون البني بدلاً منه.

2-على الجانب الآخر، يمكن استخدام اللون البرونزي لتنعمي بعين لامعة وجميلة، وبعد ذلك قومي بإحضار الكحل الخاص بك ووضعة على الجفن الأسفل بعناية وحرص وصولاً إلى بداية العين، بعد ذلك قومي باستخدام الآيلاينر لعمل خط ناعم ودقيق فوق الحفن العلوي من العينين ويمكنك عمل زاوية للخارج باستخدام الآيلاينر مما يمنح عينيك جمالاً لا يضاهى.

3-بعد ذلك نأتي للحواجب لابد من تهذيبها عن طريق إزالة الشعر الزائد منها ومن ثم نحضر مصحح الحواجب الملائم للونها ونقوم بملء الفراغات الموجودة فيها.

4-وأخيراً، نأتي للشفاه حيث يتم تحديدها أولاً باستخدام قلم تحديد مناسب للون الشفاه ومن ثم قومي بوضع لون الروج المناسب لك وينصح بأن يكون لون أفتح من الشفاه بدرجة لتنعمي بطلة رائعة ومليئة بالرقة والجمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد