ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر

أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر
0

أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر تعتبر الحناء من أكثر أنواع النباتات العشبية التي يتم إستخدامها بغرض تلوين الشعر كما أنها تعمل في الوقت نفسه علي تغذيته ومعالجة أي مشاكل توجد به كحل مشكلة قشرة الرأس والجفاف الشديد الذي يوجد بالشعر كما تتميز الحناء بأنها أمنة علي الشعر ولا يترتب علي تناولها أي أثار جانبية علي الإطلاق علي عكس صبغات الشعر الأخرى، وسوف نتناول من خلال هذا المقال طرق إستخدام الحناء لصبغ الشعر وتلوينه عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر
أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر

أفضل الطرق الطبيعية لعمل الحناء للشعر :

1- مكونات إستخدام الحناء للون الأشقر:

1- عشر ملاعق فقط من الحناء.

2- عصير ليمون.

3- ثلاث ملاعق من الكركم.

4- كمية بسيطة من الماء الساخن.

5- ملعقة من خل التفاح كبيرة.

طريقة إعداد الحناء للون الأشقر:

يتم في البداية خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بطريقة جيدة وذلك بدون أن يتم إضافة عصير الليمون ويتم ترك هذه المكونات تختلط مع بعضها فترة تصل لحوالي ثلاث ساعات ويتم غسل الشعر بالماء .

2- مكونات وصفة الحناء للشعر الأحمر بلون بدم الغزال:

1- عشر ملاعق كبيرة في الحجم من الحناء.

2- عصير ليمون.

3- كوبان فقط من محلول دم الغزال.

4- كوب  واحد من الماء.

5- كوب خل  أو خل تفاح.

طريقة إعداد وصفة الحناء للشعر الأحمر بلون بدم الغزال:

يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض في وعاء بدون أن نقوم بإضافة عصير الليمون ونخلطهم بطريقة جيدة ونترك هذا الخليط فترة تصل لحوالي ثلاث ساعات حتي يتخمر بطريقة جيدة ويتم إضافة بعد ذلك له عصير الليمون ونضعه علي الشعر مدة تتراوح ما بين ساعة إلي ثلاث ساعات ثم يتم شطف الشعر بالماء.

3- مكونات وصفة الحناء للشعر النحاسي:

1- عشر ملاعق فقط من الحناء.

2- علبة صغيرة في الحجم من الصودا السائلة.

3- كمية بسطية من الماء للعجن.

طريقة إعداد الوصفة:

يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض ولكن بدون أن نقوم بإضافة عصير الليمون ونترك هذه المكونات تخمر ونضيف بعد ذلك عصير الليمون ونخلطه جيدًا ويتم وضع الخليط علي الشعر ونتركه فترة ما بين ساعة لحوالي ثلاث ساعات ثم يتم شطف الشعر بعد ذلك بالماء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد