ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش
0

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش ويعد نمش الجلد من أكثر المشكلات الجلدية التي يتعرض لها الكثير من الفتيات حيث يترتب عليه حدوث تغير كبير فى الون الجلد وتظهر هذه التغييرات على صورة نقاط بنية ويظهر نمش الجلد على كل من منطقة الوجه والكفين ولكن يظهر على الوجه بطريقة أكثر وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم أسباب ظهور هذا النمش ووصفات لعلاجه بطرق سهلة وسريعة أيضًا.

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش
أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش

أهم أسباب ظهور النمش:

لقد تعددت وتنوعت أسباب ظهور النمش بطريقة كبيرة وسوف نتعرف على هذه الأسباب بالتوضيح:

1- عوامل وراثية : حيث يظهر النمش بطريقة كبيرة لدي الأطفال الذين يتمتعوا ببشرة بيضاء وعيون زرقاء وعيون خضراء وشعر ملون.

2- التعرض بصفة مستمرة لأشعة الشمس وذلك بدون أن يتم أخذ الإحتياطات اللازمة وخاصة للأشخاص التى تتمتع ببشرة بيضاء.

أهم طرق علاج النمش بكل سهولة:

لقد تعددت وتنوعت طرق علاج النمش بشكل كبير ومن أهم هذه الطرق:

1- الحرص على الوقاية من التعرض لأشعة الشمس بصفة كبيرة مع ضرورة إستخدام كريمات حماية للبشرة.

2- الوقاية من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد مع ضرورة أن يتم إستشارة الطبيب المختص.

3- اللجوء لإستخدام التقشير الكيميائى حيث يعتبر من أكثر الطرق العلاجية المستخدمة لعلاج البقع الداكنة والتخلص منها بطريقة سريعة.

4- إجراء عملية جراحية يكون الهدف منها التخلص من النمش بكل سهولة وتقوم هذه العملية علي التخلص من جميع الطبقات الجلد التى تكون مصابة بالنمش وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة فى علاج النمش.

وصفات طبيعية لإزالة النمش بطريقة نهائية:

1- وصفة عصير الليمون :

حيث يتميز الليمون بإحتوائه على العديد من الخصائص التى تجعله يلعب دور هام فى علاج جميع أثار البقع الداكنة وذلك عن طريق  دهن البشرة بكمية من عصير الليمون وتركه علي الوجه لفترة تصل لحوالي عشر دقائق فقط وعلي أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم ويتم بعد ذلك غسل الوجه بطريقة جيدة بالماء الفاتر.

2- وصفة العسل :

حيث يتميز العسل بأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الإنزيمات التي تساهم في تقليل نسبة تصبغ البشرة بشكل كبير وترطيبها أيضًا ويتم ذلك عن طريق خلط كمية من العسل مع الماء ونقوم بوضعها علي مناطق النمش في الوجه ويتم تكرار هذه الوصفة ما بين مرتين لثلاث مرات فى خلال الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد