ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى

مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى
0

مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى ، بعد الولادة مباشرة وفي ظل تعب الأم وإرهاقها الشديد الذي ينتج عن مضاعفات عملية الولادة من ناحية ( وخاصة إذا كانت ولادة قيصرية)، وبين عدم قدرتها علي إرضاع طفلها الرضيع نتيجة هذا التعب من ناحية أخرى، فإن الأم هنا تكون بين أكثر من مشكلة.

مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى
مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى

والجدير بالذكر أن من أكثر وأهم المشاكل التي تواجه الأم هي مشكلة النوم، حيث نجد أن الطفل الرضيع يكون له طقوس خاصة به خاصة في الأسابيع الأولى من عمره، حيث نجد أنه ينام طوال النهار ويسهر طوال الليل، وتكون الأم في حالة من الإنهيار التام نتيجة أنها تكون لا تعرف أو تجهل الكيفية التي يمكنها من خلالها أن تتعامل مع هذه المشكلة، وبشكل خاص إذا كانت تلك الأم تمر بالأمومة لأول مرة.

موقع ست الكل يقدم لكل أم تعاني من اضطرابات النوم مع طفلها الرضيع هذا المقال الذي سوف يقدم إليكي عزيزتي الأم الكثير من المعلومات المفيدة للغاية في هذا الشأن فتابعي معنا السطور القادمة من هذا المقال المميز.

مشاكل النوم عند الرضع :

1- من أجل أن نعالج أي مشكلة يجب أن نعمل علي التعرف علي أسبابها ومن ثم العمل علي إزالة تلك الأسباب وبإزالتها تنتهي بالفعل المشكلة، وفي الحقيقة إن هناك كثير من الأسباب التي ينتج عنها تلك الاضطرابات التي تحدث في نوم الطفل الرضيع ولعل من أهم تلك الأسباب أن يكون الطفل يعاني من مغص ناتج عن تراكم الغازات في داخل المعدة.

2- كما يضاف إلي ذلك أن يكون الطفل في حاجة إلي أن يغير الحفاضة الخاصة به، أو ربما يكون الطفل في حاجة إلي أن يرضع، ومن هنا يجب علي كل أم أن تتعرف في البداية علي السبب الذي يجعل من نوم طفلها الرضيع مضطرباً ومن ثم تقوم من جانبها بالعمل علي إزالة تلك الأسباب وعلاجها ومن هنا تتخلص من المشكلة الرئيسية.

قلة نوم الرضيع في الشهر الثاني :

1- هناك الكثير من الأمور التي يجب علي كل أم أن تقوم بها من جانبها من اجل أن تصل في النهاية إلي علاج مشكلات اضطراب النوم لدى الطفل الرضيع، ولعل أهم تلك الأمور التي يجب ألا تغيب عن كل أم أن تقوم فور أن يرضع الطفل بمرحلة التجشأ من أجل آلا يحدث للطفل تراكم للغازات في معدته وبالتالي يحدث له مغص ومن هنا تصبح هناك مشكلة ينتج عنها الإضطراب في النوم.

2- من الأمور أيضاً التي تساعد الطفل أن ينام ويتجنب أي اضطرابات في النوم هي أن يتم منحه حمام دافئ قبل موعد النوم فإن هذا الأمر يساعده علي الإسترخاء ومن ثم يساعده علي النوم، ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن نشير إلي أمر هام آلا وهو أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تعتمد من جانبها علي الأعشاب الطبيعية تعمل علي تهيئة الطفل للنوم ومساعدته علي الإسترخاء.

3- ولعل من أهم تلك الأعشاب هي كل من اليانسون والكراوية والبابونج والكمون وغيرها من الأعشاب التي من الممكن أن يتم شرائها من لدى التجار ( العطارين) أو من الصيدليات حيث أصبحت تتواجد في أكياس سهلة الاستخدام.

4- وفي الحقيقة هناك وصفة ممتازة تعتمد علي إضافة معلقة من العسل النحل إلي اللبن الذي يتناوله الطفل الرضيع فإنه يساعد بشكل كبير في التخلص من أي غازات في معدة الطفل ويمنحه شعور بالراحة ويشجعه علي الدخول في النوم والاستغراق فيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد