ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع مع تنمية مهاراته

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع مع تنمية مهاراته
0

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع مع تنمية مهاراته ، لا شك أن كل أم ترغب في أن يكون طفلها أفضل طفل في العالم علي كافة المستويات، وبالتأكيد إن الذكاء يأتي دوماً في مقدمة تلك المستويات، ولكن في الحقيقة إن الغالبية العظمى من الأمهات تجهل من جانبها جهلاً تاماً الآليات والكيفية التي يمكن من خلالها أن تنمي الأم ذكاء طفلها.

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع مع تنمية مهاراته
كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع مع تنمية مهاراته

هذا بالفعل الذي نلقي عليه الضوء الآن من خلال هذا المقال المميز والذي نكون علي يقين من جانب موقعنا ست الكل أنه سوف يضيف لكل أم وسوف يقدم لها الكثير من الاستفادة فتابعونا في السطور القادمة.

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع ؟

1- في الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي عن طريقها يمكن العمل علي زيادة نسبة ذكاء الطفل الرضيع، ولكن يجب أن نضع في مقدمة تلك الطرق هي  الرضاعة الطبيعية والتي تؤكد كافة الأبحاث والدراسات العلمية التي تمت أن الرضاعة الطبيعية أحد أهم العوامل التي تساعد من جانبها في زيادة وتحسين نسبة الذكاء عند الطفل الرضيع.

2- أما عن باقي الطرق فيجب أن ننوه انه من الطبيعي أن كل مرحلة عمرية يمر بها الطفل الرضيع يكون لها السبيل الذي يتناسب مع طبيعتها، بمعنى أن ما يصلح للمرحلة العمرية في سن سته أشهر لا يصلح بالطبع للمرحلة العمرية التي تكون والطفل لديه شهر مثلاً.

3- فلو بدأنا منذ بداية عمر الطفل الرضيع فإن هناك بعض الأمور التي يجب علي الأم أن تقوم بها آلا وهي أن تبدأ أن تنظر لطفلها الرضيع في عينه وتحدثه ويجب أن تكون هنا علي يقين تام أنه يشعر بها، وهنا يجب أن ننوه علي خطأ دوماً تقع فيه الغالبية العظمى من الأمهات آلا وهو أنها تتعامل مع طفلها الرضيع كما لو كان لا يشعر وهذا ما قد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية عكسه بشكل تام.

4- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجب علي الأم أن تنمي جميع الحواس لدى طفلها الرضيع وذلك بطرق مختلفة حيث بدأت تظهر في محلات لعب الأطفال المتخصصة مجموعة من الألعاب التي تناسب الشهر الأول في عمر الطفل، ومن هذه الألعاب تلك اللعبة التي تتدلى منها بعض الأشكال الضغيرة الحجم وذات الأشكال المختلفة والتي تصدر بعض الأصوات وفي نفس الوقت تظهر من جانبها بعض من الأضواء المختلفة أيضاً.

5- في الحقيقة إن مثل تلك الألعاب تعمل من جانبها علي تنمية أكثر من حاسة لدى الطفل الرضيع، مثل حاسة البصر، وحاسة السمع، كما تنمي الجهاز الحسي والحركي لدى الطفل.

علامات تدل علي ذكاء الطفل الرضيع :

1- لقد أكدت الأبحاث العلمية والدراسات المختلفة التي قد تم إجرائها علي الأطفال الرضع أن هناك بعض العلامات التي يولد بعض الأطفال مزودين بيها، ولعل ابرز تلك العلامات أن يستطيع الطفل أن يقبض علي إصبع أحدهم في حالة إن وضع هذا الإصبع بين كف يده.

2- ويضاف إلي ذلك أن الطفل تجده يستجيب لك في حالة أن نظرت إليه أو ابتسمت إليه أو حدثته وينتبه إليك، ولصوتك ومن هنا فإن كل تلك المؤشرات تدل من جانبها علي أن هذا الطفل بالفعل يتمتع ببعض من المؤشرات للذكاءن ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن ننوه انه يجب علي كل أم أن تحرص من جانبها علي تنمية ذكاء طفلها الرضيع وذلك من خلال إثارة حواسه المختلفة بأكثر من طريقة الأمر الذي يؤدي به في النهاية إلي زيادة نسبة ذكاؤه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد