ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم عدد مرات التبرز عند الرضع منذ الولادة وحتى الشهر السادس

كم عدد مرات التبرز عند الرضع منذ الولادة وحتى الشهر السادس
0

كم عدد مرات التبرز عند الرضع منذ الولادة وحتى الشهر السادس ، إن الأمهات اللائي يتمتعن بخبرة في الأمومة ولديهن أكثر من طفل فإنهن يدققن بشكل كبير في عده أمور تصدر عن أطفالهن ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن خلف ذلك هو أنهن يستدللن من هذه الأمور عن أمور أخرى تخص صحة أطفالهن.

كم عدد مرات التبرز عند الرضع منذ الولادة وحتى الشهر السادس
كم عدد مرات التبرز عند الرضع منذ الولادة وحتى الشهر السادس

ولعلنا نجد أن عدد مرات تبرز الطفل الرضيع تمثل أحد أهم هذه الأمور التي تدقق فيها كل أم لديها من الخبرة ما يجعلها تراقب صحة طفلها الرضيع من خلال مثل تلك الأمور، ولكن ماذا عن الأمهات اللواتي لا يعرفن الكثير عن هذا الشأن وما مدى تأثيره وما جدوى معرفته وما هي النتائج التي تترتب عليه؟

موقع ست الكل يقدم من خلال هذا المقال دليلاً حصرياً مميزاً تتخذ منه كل أم مرشداَ خاصاَ لها بكل ما يختص بطفلها الرضيع بخصوص هذا الأمر، هيا بنا نتابع عزيزتي الأم .

كم عدد مرات التبرز عند الرضع ؟

1- في الواقع إن هناك كثير من الدراسات الطبية في هذا الصدد تؤكد علي أن عدد مرات التبرز للطفل الرضيع ترتبط بؤشكل أساسي بنوع الرضاعة التي يتم إمداد الطفل بها، حيث تكون رضاعته طبيعية أم صناعية، وهنا يجب أن ننوه إلي أمر هام للغاية يجب علي كل أم لأول مرة أن تضعه نصب عينيها آلا وهو أن الطفل في الأيام الأولى التي تعقب مباشرة عملية الولادة، نجده يتبرز ما يقرب من مرتين أو ثلاثة في اليوم وتحديداً هذا يكون في الثلاثة الأيام الأولى من عمر الطفل.

2- حيث نجد أن طبيعة البراز تكون علي هيئة مادة لزجة يميل لونها إلي الأسود في أغلب الأحيان ولعل ذلك يكون ناتجاً عن طبيعة الغذاء الذي كان الطفل الرضيع يتغذى عليه في أثناء تواجده في رحم الأم هذا بالإضافة إلي بواقي من السائل الأمينوسي.

3- وفي الحقيقة يظل البراز علي هذا الشكل وهذه الهيئة لمدة تقترب من الثلاث أيام، ويجدر بنا هنا ان ننوه ونوجه عناية كل أم لأول مرة أن هذا الأمر يعد أحد المؤشرات الهامة للغاية علي سلامة حركة أمعاء طفلك الرضيع.

4- ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه في حالة أن كان الطفل يرضع رضاعة طبيعية فإنه في الثلاث شهور الأولى نجد معدل تبرزه ما يقرب من سته إلي سبعة مرات، أما إذا كان الطفل يرضع رضاعة صناعية أي من خلال اللبن الاصطناعي فإننا نجد ان معدل عدد مرات تبرزه تكون ما يقرب من خمسة مرات فقط.

5- ولعل ما سبق يعطينا مؤشر يدل علي أن عدد مرات التبرز للطفل الرضيع الذي يتغذى علي اللبن الصناعي تكون أقل، ومن هنا يتضح لنا السبب الذي يكمن خلف أن الطفل الذي يرضع رضاعة صناعية يكون وزنه دوماً اكبر من الطفل الذي يرضع رضاعة صناعية.

عدد مرات تبرز عند الرضع في الشهر السادس :

ومع بداية الشهر السادس فإن عدد مرات تبرز الطفل الرضيع تكون أقل حيث يبدأ الطفل في إدخال الطعام من خلال إمداده بالوجبات الغذائية ومن ثم نجد أن عمليات التبرز تقل نوعاً ما، ومن ناحية اخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلي أمر هام للغاية آلا وهو أنه كلما كانت عدد مرات التبرز لدى الطفل أكثر كل ما كان ذلك مؤشراً خطيراً أن هذا الطفل لا يحتفظ بالغذاء في معدته وهنا يكون في حاجة ملحة لضرورة أن يتم عرضه علي الطبيب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد