ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل

طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل
0

طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل وتعد الحواجب هي المحدد الرئيسي لشكل الوجه وتساعد على إبراز جمال العينين وإخفاء عيوب الوجه وعلى العكس عندما تهمل المرأة في رسم حواجبها على النحو الصحيح الذي يتوافق مع شكل وجهها مهما كانت ملامحها جميلة فيؤدي إلى ظهورها بشكل غير لائق، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم طريقة رسم الحواجب بصورة صحيحة سواء كانت الحواجب الرفيعة أو العريضة بل وكيف يمكن تفتيح الحواجب في المنزل بكل سهولة وذلك في السطور التالية.

طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل
طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل

طريقة تفتيح لون الحواجب فى المنزل :

1- هناك بعض الطرق التي يمكنك سيدتي اتباعها من أجل الحصول على حواجب تظل لأطول فترة ممكنة سواء بالتفتيح أو رسم التاتو خاصة عندما تكون حواجبك ذات شكل جذاب ولا تحتاج للرسم بصورة يومية فيمكنك تفتيح لونها لكي تتوافق مع لون البشرة ولون الشعر لمواكبة أحدث صيحات الموضة.

2- حيث يمكنك تفتيح الحواجب في منزلك وبإستخدام بعض الأدوات البسيطة حيث يتم إحضار بودرة خاصة بالتفتيح سواء كانت حناء أو بودرة مخصصة لتفتيح الحواجب وهي متوافرة في الكثير من الصيدليات ومراكز التجميل ولكن يضاف لها قليل من الماء حتى لا تهلك الشعيرات والجلد.

3- نأخذ كمية قليلة من البودرة مع الماء وتخلط بإستخدام فرشاة صغيرة الحجم حيث يتم تحديد الحواجب من خلال قلم أو المصحح حسب الشكل الذي ترغبين للوصول إليه سواء كانت نصف دائرة أو خط مستقيم ويتم تمرير فرشاة بودرة التفتيح على كافة الأطراف الداخلية حتى تغطى بصورة كاملة.

4- وتترك حوالي خمس دقائق أو ربع ساعة حتى تأخذ اللون المطلوب وبعد ذلك يتم إزالتها بإستخدام قطنة جافة ونظيفة ثم تشطف بالماء الدافئ عدة مرات متتالية حتى تنظف بصورة كاملة وهكذا تكرر تلك الخطوة كل ثلاثة أسابيع أو كلما تختفي الحناء .

طريقة تشقير الحواجب:

أما بالنسبة لطريقة تشقير الحواجب فهي تتم خلال خطوات بسيطة حيث يتم رسم الحواجب بإستخدام القلم ثم نبدأ بخلط بودرة التشفير مع قليل من البلسم حتى لا تهلك الشعيرات أو تؤثر على الجلد ونقوم بتوزيعها خارج الحواجب وتترك حوالي ثلاث دقائق أو خمس دقائق حسب لون الحاجب والبشرة وبعدها تشطف بالماء الفاتر.

طريقة رسم الحواجب العريضة:

1- لكي يتم رسم الحواجب في البداية يجب أن يتم الاستعانة بخبيرة التجميل للمساعدة في تحديد أفضل شكل للحواجب فإن شكل الجبهة هو العامل الأول الذي يحدد شكل الحواجب، فكلما كانت الجبهة عريضة والوجه بيضاوي أو مربع فتكون الحواجب العريضة ملائمة له حيث تبرز جمال العينين ويتم رسم الحواجب العريضة من خلال إستخدام قلم التحديد بحيث يتم عمل رسم لشكل الحواجب الذي ترغبين في تصميمه.

2- وبإستخدام الملقاط يتم إزالة كافة الشعيرات الخارجية عن ذلك الإطار سواء من محيط العين أو من الأعلى وبعدها نقوم بملئ الفراغات داخل الحواجب بإستخدام مصحح الحواجب باللون البني الفاتح أو درجة اقل منه حسب لون البشرة، ويتم رسم حواجب مستطيلة الحجم نوعاً ما بحيث تقل عن طول العينين بدرجة بسيطة وتنتهي بزاوية حادة مائلة قليلاً ويمكن وضع هايلايتر باللون البيچ أو الأبيض أسفل خط الحواجب حتى تبرز جمالها.

طريقة رسم الحواجب الرفيعة:

أما بالنسبة لطريقة رسم الحواجب الرفيعة فهي أيضاً بسيطة وسهلة للغاية حيث تتوافق مع الجبهة الصغيرة في الوجه البيضاوي أو الوجه المثلثي الشكل فتكرر الخطوات السابقة حيث يتم اخذ قلم التحديد وعمل رسم للحواجب بحيث تأخذ شكل نصف دائرة أو تبدا بخط مستقيم ثم ترتفع بدرجة بسيطة لأعلى مع نهاية الحاجب ويتم مليء الفراغ بمصحح الحواجب بإستخدام فرشاة حادة ومدببة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد