ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم المعايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل

أهم المعايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل
0

أهم المعايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل وتعتبر مواد التجميل أحد أهم المستلزمات التي لا تستغنى عنها المرأة وتحرص دائماً على تواجدها بصفة مستمرة في حقيبة يدها وان تقتني افضل الماركات ذات الجودة العالية لكي تحافظ على بشرتها وتمنحها إطلالته مميزة وتخفي العيوب قدر المستطاع، ولذلك نقدم لك سيدتي اليوم دليل شامل ومفصل عن مواصفات الجودة لمواد التجميل التي يمكنك أن تقومي بالإستعانه بها حتى يتم تحديد نوع وخامات وجودة مواد التجميل المتواجدة لديك في المنزل.

أهم المعايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل
أهم المعايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل

معايير ومواصفات الجودة لمواد التجميل:

1- يجب عليك سيدتي الحرث عند شراء اي من مواد التجميل التي تقدمية على شراؤها حتى لا تهدرين اموالك في مستحضرات لا تفيدك على العكس تسبب لك الضرر وتؤذي بشرتك وتضر بالجلد على المدى البعيد، ولا يشترط أن تكون تلك المستحضرات باهظة الثمن حتى تكون جديرة بالثقة فهناك بعض المستلزمات التي تنتهي مدة صلاحيتها ولكن يستمر بيعها بأسعار مرتفعة حتى لا يشك أحد في أمرها.

2- وعلى العكس لا يغرك أيضاً رخص بعض مستحضرات التجميل في فترة الاوكازيون أو بعض المتاجر البسيطة مهما كان نوعها فغالباً ما تكون رديئة الصنع وتسبب أمراض مزمنة للجلد والتهابات بل وتتفاعل مع أشعة الشمس، ولذلك يجب مقارنة المنتجات بمعايير الجودة التي تم وضعها من قبل الكثير من شركات مستحضرات التجميل والخبراء في ذلك المجال حيث تنطبق تلك المعايير على كريم الأساس والبودرة المضغوطة بل وأحمر الشفاه ومختلف أنواع الكحل والآيلينر بل ومثبتات الشعر والمكياج أيضاً وهي كالآتي:

1- يجب ألا تزيد نسبة المواد الدهنية به مثل الزيوت الطبيعية وزيت فيتامين E عن خمسة عشر بالمائة حتى لا تسبب اي ضرر للوجه خاصة عندما تكون البشرة دهنية وذات مسام متسعة فقد يسبب ذلك ظهور البثور وحب الشباب بصورة مفرطة .

2- ويفضل ألا يتراوح الرقم الهيدروجيني الخاص به عن التسعة ونصف والا يزيد أيضاً عن الخمسة حتى لا يضر خلايا الجلد على المدى البعيد ويسبب لها امراض سرطانية لا قدر الله.

3- يجب ألا تزيد نسبة الماء به عن الخمسة وثمانين بالمئة ضمن كافة مكوناته حتى لا تسبب زيادة في رطوبة البشرة خاصة البشرة الحساسة والجافة.

4- وبشكل عام تتراوح مدة الصلاحية الخاصة لمستحضرات التجميل من سنة حتى ثلاث سنوات ولذلك يجب التأكد من صلاحية لدولة المكياج الخاصة بك سيدتي أو التي تقومي بشراؤها بصفة مستمرة.

5- ويجب ألا يحتوي مستحضر التجميل على مواد حساسة تجاه العين أو البشرة وألا يتجاوز العدد البكتيري المتواجد به عن المائة جرام لكي لا يؤذي البشرة .

6- ويفضل أن يتحمل ذلك المنتج الرطوبة بصورة كبيرة خاصة في الكثير من الدول التي ترتفع بها درجات الحرارة حتى لا تسبب تلف في مكوناته أو يصبح فيما بعد ضار للوجه، حيث تصل درجة تحمل الرطوبة إلى ستين بالمائة وان يظل لمدة ثمانية ساعات ثابت حراريا .

7- ومن بين المعايير الأكثر أهمية في اختيار ادوات المكياج هي أن يكون المنتج خاص بشركة عالمية أو ماركة معروفة بتصنيع افضل مستحضرات التجميل ويستخدمها عدد كبير من النساء.

8- يجب ألا يتم السعي خلف الأسعار المرتفعة والتغليف الممتاز لمستحضرات التجميل وإهمال عوامل الجودة حتى لا يضر الوجه على المدى البعيد خاصة مزيل المكياج وكريمات الوجه حيث تظل لفترة طويلة مما يجعل الوجه يمتصها وتتغلغل في المسام.

– وفي النهاية يمكنك سيدتي الاعتناء بجمالك الخارجي ومحاولة الاهتمام به ومعالجة العيوب بدلاً من الاعتماد على مستحضرات التجميل التي تمنحك نتائج مؤقتة ولكنها لا تعالج البشرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد