ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم طرق تطويل وتكثيف الرموش

طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم الوصفات لإطالة الرموش
0

طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم طرق تطويل وتكثيف الرموش وتعتبر الماسكارا  أحد أهم أدوات المكياج والتجميل التي تحرص الكثير من النساء على إستخدامها فهي تعطي مزيد من الكثافة للرموش وتظهرك بشكل جذاب ومميز بل وهناك الكثير من النساء التي تقوم بالاستغناء عن أدوات التجميل بالكامل ماعدا أحمر الشفاه والماسكارا، ولكن هناك بعض الحيل والمكونات الطبيعية التي تساعد على إعطاء الرموش مظهر جذاب بدلاً من الاعتماد على الماسكارا فقط مثل زيت الخروع وزيت اللوز المر والتي تقوم الكثير من النساء بوضعها في علبة الماسكارا القديمة لكي تسهل عليها الاستخدام، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم الوصفات لإطالة الرموش لكي يتم استخدامها عدة مرات من خلال موقع ست الكل فتابعي معنا.

طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم الوصفات لإطالة الرموش
طريقة تنظيف علبة الماسكارا وأهم الوصفات لإطالة الرموش

طريقة تنظيف علبة الماسكارا:

  1. في البداية يجب أن يتم إحضار عبوة ماسكارا فارغة ذات فرشاة متدرجة نوعاً ما حتى تسهل عليك وضع الزيوت أو الوصفات على الرموش بكل سهولة، ويفضل أن تكون مازالت سائلة حتى يسهل تنظيفها فكلما كانت جافة وصلبة ومر وقت طويل  على إستخدامها كلما كانت أصعب في التنظيف.
  2. حيث يتم إحضار علبة الماسكارا الفارغة التي ترغبين في تنظيفها مع قليل من زيت الزيتون وكوب من الماء الساخن وملعقتين من الخل مع قليل من الشامبو أو سائل تنظيف الصحون واعواد من القطن الخاصة بتنظيف الاذن، حيث نقوم بأخذ عبوة ماسكارا والفرشاة الخاصة بها ونضعها في الماء الساخن والخل ونتركها حوالي ربع ساعة حتى تتخلص من المادة السائلة وتذوب منها القطع الصلبة على حواف العلبة أو داخلها.
  3. ويمكن أن يتم إدخال الفرشاة في العبوة أثناء وضعها في الماء الساخن وخروجها عدة مرات حتى يسهل تنظيفها بشكل نهائي، ومن ثم نأخذ كمية قليلة من زيت الزيتون ونضعها داخل عبوة الماسكارا وبإستخدام الأعواد المصنوعة من القطن يمكن أن يتم تنظيفها بصورة أفضل أما بالنسبة الفرشاة فيتم وضع القليل من زيت الزيتون عليها .
  4.  وبعد ذلك نقوم بوضعها مجدداً في كوب من الماء الساخن حتى تتخلص من آثار زيت الزيتون ثم نضيف لها قليل من الشامبو وترج جيداً ثم توضع مرة أخرى في الماء الساخن وهكذا عدة مرات متتالية حتى يتم تنظيفها بشكل نهائي، وبعد ذلك يمكنك سيدتي أن تقومي بوضع اي نوع من انواع الزيوت داخل العبوة ويتم استخدامها فيما بعد بكل سهولة .

تطويل وتكثيف الرموش بدون خلطات:

تطويل وتكثيف الرموش بدون خلطات,هناك بعض وصفات لتطويل الرموش وزيادة كثافتها التي يمكنك عزيزتي حواء إستخدام هل من أجل الحصول على رموش كثيفة قد تغنيك عن استخدام الماسكارا بشكل دائم بل وتعتبر وصفات طبيعية آمنه على الوجه ولا تسبب اي اعراض جانبية فنجد على سبيل المثال:

زيت الخروع لتطويل الرموش:

زيت الخروع لتطويل الرموش,يعد زيت الخروع أحد أشهر الزيوت المستخدمة لاطالة الرموش والحواجب والشعر بشكل عام حيث يتم أخذ كمية قليلة من زيت الخروع ويتم وضعها داخل عبوة الماسكارا الفارغة التي تم تنظيفها، ويوضع منها يومياً على الرموش قبل النوم بحوالي نصف ساعة وفي صباح اليوم التالي يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر وهكذا… حتى تحصلين على رموش كثيفة وجذابة.

زيت اللوز المر للرموش تجربتي :

زيت اللوز المر للرموش تجربتي ,ويعد أيضاً زيت اللوز أهم الزيوت المستخدمة في إطالة الرموش بل وإزالة الهالات السوداء حول العينين فيمكنك وضع القليل منه داخل عبوة الماسكارا أو وضعه في زجاجة معها قطارة حيث يوضع القليل منه حول العينين ويتم تدليكه برفق بإستخدام أطراف الأصابع ويوضع على الرموش أيضاً باستخدام الماسكارا ويترك حوالي ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ وسوف تحصلين سيدتي على نتائج باهرة من حيث الكثافة وزيادة ملأ الفراغات حول العينين والتخلص من الهالات السوداء بصورة نهائية.

تطويل الرموش بزيت الزيتون:

تطويل الرموش بزيت الزيتون,يعد أيضاً زيت الزيتون أهم الزيوت المستخدمة في لاطالة الرموش واكثرها استخداما في العالم,وذلك بسبب كثرة فوائد زيت الزيتون للرموش والحواجب.

  • نقوم بأحضار علبة مسكرة فارغة ونظيفة كما علمنا من قبل ونقوم بوضع داخلها زي الزيتون بكمية مناسبة ونقوم باستخدامها واذا داومتي عليها سوف تحصلين علي رموش جميلة وطويلة وكثيفة

كما ان لزيت الزيتون الكثر من الفوائد الاخيري فهوي يدخل في صناعة الصابون ويستخدم في المطبخ ويدخل في كثير من مستحضرات التجميل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد