ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات
0

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات ويعتبر المكياج وسيلة المرأة التي تساعدها على إبراز جمالها، وكثيرا من النساء لا يتقنون طريقة وضع المكياج بالطريقة الصحيحة ويعتبرون الأمر معقد، الأمر بسيط جدا إذا أردتي وضع مكياج وتعلم فنونه ما عليك سوى اتباع تلك الخطوات.

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات
طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات

طريقة وضع المكياج:

1- تنظيف البشرة:

في البداية يجب أن تنظفي بشرتك، اغسلي وجهك بالغسول المناسب حتى تستطيعي التخلص من أي شوائب على وجهك، هذه الخطوة مهمة جدا للحفاظ على بشرتك نقيه وحتى لا تتفاعل أي شوائب على وجهك مع مستحضرات التجميل وتضر ببشرتك.

2- ترطيب البشرة:

بعد أن تصبح بشرتك نظيفة من أي شوائب، قومي بترطيبها حتى تحمي البشرة من الجفاف ولتكون عازل بين المكياج وبشرتك، انتظري فترة كافيه للتأكد من أن الوجه امتص المرطب قبل وضع المكياج، لا تنسي أن تحسني اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوزة الهند فهما يمنعان تراكم المكياج على البشرة أو الدخول للخطوط الموجودة بالبشرة.

3- تطبيق البرايمر:

البرايمر يعمل على تثبيت المكياج وحماية البشرة، ويثبت كريم الأساس لفترة طويلة ولا يجعله يتأثر بالرطوبة او الطقس، يقوم البرايمير بملء أي خطوط بالبشرة حتى لا تتراكم بها مستحضرات تجميل، ويعتبر البرايمر خطوة مهمه جدا والتي تفل عنها كثير من النساء لأنه يعمل كعازل بين البشرة وبين المستحضرات التجميلية.

4- كريم الأساس:

بعد البرايمر قومي بتوزيع كريم الأساس على وجهك ورقبتك، حتى تستطيعي الحصول على لون موحد للبشرة وإخفاء أي بقع فيها، اختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك، لان البشرة الجافة تحتاج لان يكون كريم الأساس مائي أما البشرة الدهنية تحتاج لنوع مات والذي يكون خالي من الزيوت.

5- استخدام الكونسيلر:

الكونسيلر هو مصحح عيوب البشرة يعمل على اخفائها مثل الهالات السوداء وأي بقع أو بثور بها، حتى تستطيعي توزيع الكونسيلر بالطريقة الصحيحة، قومي بوضع نقاط على الأماكن التي ترغبين في إخفائها ، ثم استخدمي فرشة لتوزيع الكونسيلر ودمجه على الوجه.

6- البلاشر:

البلاشر هو أحمر الخدود الذي يضيف للبشرة حيوية وجمال، لتطبيق البلاشر وتوزيعه بطريقة صحيحة، اختاري اللون المناسب لبشرتك، وافضل الدرجات هي الدرجة الوردي إذا كنتي من أصحاب البشرة البيضاء، أما درجات المرجاني يستخدمه أصحاب البشرة السمراء.

7- مكياج العين:

يختلف مكياج العين بحسب المناسبة ووقتها، فمكياج النهار يختلف عن الليل، يفضل في العمل استخدام اللمسات البسيطة التي تكون عباره عن ظلال خفيفه على الجفون حتى لا تلفتي الأنظار، أما مكياج العين في السهرات يمكنك استخدام الدرجات الصاخبة كما تحبي ، ثم قومي بوضع الايلاينر والماسكرا لإبراز جمال العين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد