ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج
0

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج وينصح الكثير من خبراء التجميل بضرورة إزالة المكياج قبل النوم على الفور وبعد إنتهاء اليوم، حيث قد أكدت الكثير من الدراسات والتجارب على أن وضع المكياج على الوجه فترة طويلة حتى وإن كان من العلامات التجارية الكبيرة فإنه سيصبح مضر جدا بالبشرة، وسوف نتناول الحديث عن ذلك.

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج
أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج :

من الممكن ازالة المكياج من على الوجه من خلال مستحضرات إزالة المكياج المتواجدة لدى المحلات المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل، ويوجد اليوم الكثير من الطرق الطبيعية البديلة لتلك المستحضرات لكي تحافظ على نضارة ورطوبة البشرة بشكل كبير ومن بين المكونات الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من المكياج وإزالته ما يلي :

1- الفازلين:

واحد من بين المكونات الطبيعية التي تستخدم اليوم في إزالة المكياج من حول منطقة العيون على وجه التحديد، ويستخدم أيضا في إزالة الرموش الصناعية.

2- زيت الخروع:

من الممكن أيضا استخدام زيت الخروع من أجل إزالة المكياج من كافة أجزاء الوجه بشكل طبيعي، ومن الممكن اللجوء إلى زيت الخروع بهدف التخلص من المكياج العين الكثيف حيث يسهل من رطوبة البشرة ومن ثم عدم تعرض البشرة نهائيا إلى مشكلة الجفاف.

3- الحليب:

والذي يعد من المقشرات الطبيعية التي تزيل المكياج بمنتهى السهولة وذلك بفضل احتواء الحليب على حمض اللاكتيك، ومن الممكن اللجوء إلى الحليب بدون أي ضرر على البشرة.

خطوات إزالة المكياج:

1- جلب قطعة من القطن وغمسها في أي نوع من الأنواع السابقة ومن ثم القيام بوضعها على المنطقة المراد إزالة المكياج من عليها.

2- نترك القطن دقيقة على الوجه ومن ثم القيام بتحريك القطنه في حركة دائرية.

3- ولابد من الاستمرار على الخطوة الماضية حتى التخلص من المكياج نهائيا.

4- لابد من عدم استخدام القطن لنفس المنطقة ولكن لابد من تبديل قطع القطن للاستخدام حيث من الممكن أن تنتقل عدوى من منطقة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد