ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة

كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة
0

كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة ومن السهل اليوم أن تضع الفتاة لنفسها المكياج في المنزل من خلال الكثير من الخطوات نظرا لتوافر مستحضرات التجميل من كبار العلامات التجارية للجميع اليوم، وتوجد بعض الأساسيات التي لابد من تعلمها جيدا من أجل سهولة وضع المكياج، فالمحافظة على البشرة نظيفة تسهل عليكي كثيرا وضع المكياج بدون الحاجة إلى الكثير من أدوات التجميل وخافي العيوب وغيرها من الأشياء.

كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة
كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة

كيف تضعين المكياج فى المنزل خطوة بخطوة ؟

على المرأة اتباع الخطوات الهامة التالية من أجل وضع المكياج بمنتهى السهولة في المنزل.

1- تهيئة البشرة:

لابد من تهيئة البشرة جيدا قبل وضع المكياج عليها فلابد من غسل البشرة جيدا من خلال الغسول الخاص بها ومن ثم القيام بوضع المرطب ولابد على المرأة في الطبيعي من تناول المزيد من الماء حتى تعمل على ملء المسامات التي توجد في البشرة، حيث أن تناول الماء أيضا يحمى الجسم والبشرة بشكل كبير من الجفاف.

2- القيام بوضع كريم الأساس:

لابد من تحديد درجة البشرة ونوعها قبل العمل على اختيار كريم الأساس ومن تعاني من جفاف في البشرة ينصح لها بكريم الأساس من النوع السائل، وبالنسبة للبشرة الدهنية فمن الأفضل عدم استخدام كريم أساس لامع ولصاحبات البشرة المركبة لابد من استخدام السائل أو البودرة على حسب الراحة، ويتم وضع كريم الأساس من خلال الإسفنجة الخاصة به.

3- وضع البودرة:

حيث يتم وضع البودرة على الوجه عملا على إخفاء أي لمعان ولابد من الحرص عند وضع البودرة على الوجه بعدم وضع كميات كبيرة منها ولابد من عدم وضعها على جميع مناطق الوجه ومن الأفضل وضعها على المناطق المحددة في الوجه من الجبين والذقن والأنف ومن الأفضل وضع البودرة المتبقية في الإسفنجة على الجفن من الأعلى حتى تقوم بوضع ظل العيون بشكل أفضل.

4- أحمر الخدود:

لصاحبات البشرة العادية من الأفضل وضع أحمر الخدود وأيضا من تعاني من البشرة الزيتية وأيضا يفضل وضعها عند استخدام كريم الأساس السائل، ولابد من وضع لون احمر خدود مناسب مع لون البشرة ولا يصبح ملحوظ جدا في الوجه وعند وضع أحمر الخدود لابد من الابتسام قبل وضع أحمر الخدود.

5- الماسكارا:

من الأفضل استخدام نوع جيد من الماسكارا على الرموش وأن تكون الريشة كبيرة لتصل لجميع الرموش، ومن الممكن تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية أيضا.

6- تحديد الحواجب:

لابد من تحديد الحواجب حتى تظهر العيون بشكل مناسب وملائم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد