ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

إكتشفى أفضل مكياج للبشرة الدهنية

إكتشفى أفضل مكياج للبشرة الدهنية
0

إكتشفى أفضل مكياج للبشرة الدهنية وتعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تسبب الكثير من القلق والبحث عن المكياج المناسب البشرة الدهنية نظرا للكثير من الإفرازات والزيوت والدهون مع اتساع المسام وما يتبعه من مشكلات البثور السوداء لهذا لابد من معرفة المكياج المناسب لتلك البشرة.

إكتشفى أفضل مكياج للبشرة الدهنية
إكتشفى أفضل مكياج للبشرة الدهنية

أفضل مكياج للبشرة الدهنية:

قامت شركات مستحضرات التجميل بالكثير من التجارب لتحديد المنتجات المناسبة لظروف البشرة الدهنية حتى لا يتأثر المكياج على مدار اليوم سواء كان الطقس حارا أو باردا ولهذا من أبرز تلك المستحضرات ما يلي :

1- كريم أساس طبي:

يتميز هذا النوع بوجود قليل من الكحول والمواد الطبية التي تمنع إفراز المزيد من الزيوت ولابد من مراعاة فرده بالأماكن الأكثر إفرازا وهذا يعطي مظهر أفضل بدون لمعان أو تشققات.

2- كريم الأساس الخالي من الزيوت:

يعد هذا النوع هام وضروري لأنه خالي من الزيوت ويعتمد على الزيوت المتوفرة في البشرة ولكن يتم استخدامه من خلال الإسفنجة الخاصة به للتوزيع وذلك بالتربيط الخفيف على الوجه دون الفرك حتى لا يؤثر على سلامة البشرة مع مراعاة توزيعه بشكل صحيح ونتركه حتى يجف تماما قبل وضع أي مستحضر تجميل آخر.

3- البودرة المناسبة المضغوطة:

البودرة لا تشكل أي قلق لصاحبات البشرة الدهنية هذا نظرا لأنها تمتص الزائد من الزيوت وكريم الأساس ولكن لابد أن نضعها عقب جفاف الكريم ويتم توزيعها برفق بضربات بسيطة بالاسفنجة الخاصة.

4- الكحل المضاد للماء:

هذا النوع مناسب جدا للبشرة الدهنية وهذا ليظل لفترة طويلة دون أي مشكلات مثل النوع الجاف المعتاد الذي يتعرض للهبوط من العين ويعطي مظهر سئ للغاية.

لابد من العناية اليومية للبشرة الدهنية لضمان كفاءة تلك المواد والظهور بشكل متألق دون أي قلق، وهذا بتنظيف البشرة ويتم منع أي مستحضرات تجميل عند ظهور أي بثور أو ندبات أو الحبوب لابد من علاجها أولا والتأكد منها تماما حتى لا تتفاعل مع المواد وتسبب علامات سوداء في الجلد أو ظهور خطوط في الوجه ثم تجاعيد ذات مظهر لا يتناسب مع السن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد