ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك
0

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك يعد كريم الأساس هو أهم نوع في المكياج لأنه يقوم بتوحيد البشرة وتغطيته وإخفاء العيوب والبقع والهالات السوداء حول العينين، وهي يمد ويعطي البشرة اللون المناسب لها، ويعمل علي حماية البشرة من الملوثات الخارجية، وعندما يوضع كريم الأساس علي البشرة فهو يوضع كطبقة تأسيس  للمكياج وثابته يتوقف عليها، وعند وضع طبقة رقيقة فإنه يحميها من الأضرار مثل الغبار والدخان الذي يوجد في الجو ومحيط بنا .

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك
كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك ؟

يجب معرفة نوع بشرتك أولاً حتى تضعي نوع كريم الأساس المناسب لها، فلكل نوع بشره نوع كريم محدد حتى تحميها من الأضرار فعلي سبيل المثال، عندما تعلمين أن بشرتك حساسه وتتأثر من الشمس، فيلزم أن تختاري كريم أساس يحتوي علي نسبة حماية عالية من الشمس، فنوع كريم الأساس المناسب لكل نوع :

1- البشرة الجافة :

فهي تحتاج كريم أساس قوامه دهني، ويقوم بتغذية مسام الجلد، حيث يساعد في تأخير ظهور التجاعيد، مع استخدام مرطب يوجد به نسبة الوقاية من الشمس.

2- البشرة الدهنية :

يلزم استخدام كريم أساس ذو قوام مائي، ويجب الابتعاد عن المواد اللامعة، لأن إفرازات البشرة الدهنية تزيدها لمعانا، ومن الممكن الاستغناء عن الكريم المرطب حتي لا يزيد من إفراز دهون البشرة، فيوجد كريم الأساس الذي يحتوي علي حمض الصفصاف فهو يساعد علي منع تكون البثور للبشرة الدهنية.

3- البشرة العادية :

فهذه البشرة من اجمل أنواع البشرة فهي تتميز بأنها يستخدم معها جميع أنواع كريم الأساس، ومن الممكن خلط نوعين من كريم الأساس بدرجتين مختلفين .

4- البشرة المختلطة :

تتكون من البشرة الجافة والدهنية معاً، فيلزم معامله كل نوع من البشرة بحسب طبيعتها، فيستعمل كريم الأساس المائي علي المناطق الدهنية في الوجه، وكريم الأساس الزيتي للمناطق الجافة.

كيف اختار درجه كريم الاساس المناسبه للبشره ؟

1- تتنوع درجات كريم الأساس فيوجد الدرجة ذو الألوان الفاتحة، والألوان الباردة والمحايدة، ومن الممكن أن يتم مزج أكثر من لونين معا، ولكن من الصعب علي كثير من السيدات اختيار الدرجة المناسبة لبشرتهن، لذلك فيجب الذهاب لخبراء تجميل اختيار درجة لون كريم الأساس المناسب لكل نوع بشره، ويجب الملاحظة علي تاريخ إنتاج وانتهاء المنتج حتي لا يسبب لبشرتك أي ضرر.

2- تعتبر درجات كريم الأساس الدافئة مناسبة لصاحبات البشرة الوردية والتي تميل إلى الأصفر الخفيف، و تعني عروق معصم اليد إلي طبيعة البشرة ويمكن التعرف علي لون العروق لمعرفه درجه كريم الأساس المناسبة للبشره، فيوجد عروق بلون أزرق أو أرجواني أو بلون أخضر داكن، فيفضل في هذه الحالة استعمال درجات كريم الأساس الباردة، أما لون العروق الخضراء الفاتحة فيفضل استخدام درجات الكريم الدافئة، في حالة ألوان البشرة الباردة التي تميل إلى الفضي أو الذهبي فيجب استخدام الألوان المحايدة.

3- تختلف ألوان كريم الأساس إلى ثلاث درجات غامقه مظلمة، فاتحه معتدلة، ومتوسطة، ويلزم استعمال درجة كريم الأساس التي تتناسب مع لون البشرة، فمثلا صاحبات البشرة الشقراء الشاحبة يفضل استخدامها كريم أساس معتدل مع إضافة القليل من الأساس الأصفر أو الذهبي.

4- ويلزم مراعاة لون الشعر لاختيار لون درجه كريم الأساس حتي تظهر الطلة النهائية بمظهر طبيعي، وتحتاج ألوان الشعر الفاتحة جدا كريم أساس الدرجات الدافئة حتي يمنح البشرة القليل من الدفء، أما ألوان الشعر الداكن فيستخدم معها كريم الأساس الفاتح، ويلزم مع وجود ألوان الشعر الأحمر أو البرتقالي تجنب اللون الأساس الوردية أو الزهرية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد