ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية عمل المكياج الخفيف للمحجبات

كيفية عمل المكياج الخفيف للمحجبات
0

كيفية عمل المكياج الخفيف للمحجبات تبحث النساء عن المكياج الخفيف الأقرب للطبيعي حتي يظهر أكثر جمالًا وتألقاً وجذاباً، وتسعى إلى إخفاء بعض العيوب في الوجه التي تظهر ملفتة للنظر، فقد يعمل المكياج الخفيف على إخفاء هذه العيوب وتظهر البشرة خاليه من العيوب وطبيعة أكثر، ويوجد العديد من أنواع المكياج التي تليق بكل امرأة .

كيفية عمل المكياج الخفيف للمحجبات
كيفية عمل المكياج الخفيف للمحجبات

كيف اعمل مكياج خفيف ؟

1- ترطيب الوجه :

يعمل ترطيب الوجه علي ظهور المكياج خفيف اكثر، ولذلك يفضل ترطيب أي نوع وجهه قبل استخدام مستحضرات تجميلية، ويستحسن أن يتضمن هذا المرطب علي نسبة جيدة من حماية ضد أشعة الشمس، وبما أن لون المرطب شفاف لا يلزم أن يكون متطابق مع لون البشرة، عكس تماما كريم الأساس الذي يلزم أن يكون متطابق مع لون البشرة.

2- خافي العيوب :

بعد أن نقوم بترطيب البشرة يلزم أن نقوم بإخفاء العيوب خاصه الهالات السوداء تحت العين، باستخدام خافي العيوب، ويجب استخدام القليل منه علي منطقة العين، ثم استخدام الإصبع لتوزيعه جيداً .

3- البودرة وأحمر الخدود :

من الممكن استعمال البودرة أو كريم الأساس، ويستحسن استخدام البودرة خاصة في حال لمعان البشرة، فإنها تعمل علي امتصاص الزيوت من البشرة،  و نقوم بوضع البودرة بشكل دائري، ومن الممكن استخدام أحمر الخدود مع التركيز في اختيار لون مناسب ودافئ يمد الجلد باللمعان والجمال.

4- تحديد العيون والشفاه : 

من الممكن تحديد العيون والشفاه حتي يعطي جمالا، ونقوم بتحديد العين بخط رفيع، ويلزم أن يكون محدد الشفاه بلون فاتح  ونبتعد عن الألوان الغامقة، ومن الممكن استعمال أحمر الشفاه اللامع، مع المراعاة أن يوضع لون مناسب للشفاه يعمل على إظهار المرأة أقل عمراً.

5- ظلال العيون :

يظهر ظلال العيون جمال العينين، ويستحسن اختيار الألوان الداكنة بدرجة واحدة عن لون البشرة الطبيعي، ومن الممكن وضعه باستخدام فرشاة ونضعه علي الجفن .

6- الماسكرا والكحل :

يفضل استخدام الماسكرا لتحديد الرموش وإظهار طولها وجمالها، ويفضل استخدامها علي جذور الرموش لتظهر جمال العيون، وتعمل الماسكرا علي ظهور العين أكبر وتساعد في إظهار جمال ظلال العيون، ومن الممكن وضع القليل من الكحل .

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات :

تفضل النساء وخصوصا المحجبات المكياج الخفيف، وتسعي حتي يكون مظهرها مشرق وطبيعي يتناسب الحجاب الرائع ويكون متناسق وغير ملفت تماما، وتسعى المرأة المحجبة التي الإطلالة المميزة الجذابة التي تتناسب مع الملابس المحتشمة، فاهم شيء في عمل مكياج خفيف للمحجبات هو ان تطهري المحجبه للمجتمع ولمن حولها بانها طبيعيه الجمال .

1- يجب أولا غسل البشرة بالماء والغسول جيدا وتنشيفها باستخدام قطنة، ثم تقوم بوضع كريم الترطيب التي يمدها بالنعومه .

2- ويجب للمحجبه اختيار كريم أساس مناسب لنوع البشرة اذا كانت بشرة دهنيه ، جافه، او عاديه يتناسب مع لون بشرتها اذا كانت بيضاء او سمراء، وبعد ان يتم وضع كريم الاساس علي الوجه جيدا بالاسفنجه، ويجب ان نوحد لون البشره كامله وان نخفي اي عيوب او حبوب بالوجه، ومن الممكن لوجود عيوب بالوجه نستعمل  كريم مصحح المكياج الذي يمد كريم الاساس علي إخفاء البقع او الهالات السوداء حول العين والتي تظهر اثار التعب والسهر او المرض.

3- ومن الممكن استعمال البلاشر الوردي الخفيف، مع اختيار لون أحمر شفاه خفيف اللون مثل الوردي اللون حتي يمد لون الشفايف الطبيعي.

4- مع وضع مكياج عيون خفيف حتي يعطي إشراق ونضارة للوجه، نقوم بوضع القليل من الكحل داخل العين، مع وضع الماسكرا، مع وضع ظلال العيون لون الوردي اللامع حتي يظهر العيون بشكل جذاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد