ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية عمل كونتور الوجة وطريقة وضعة للمتدئين

كيفية عمل كونتور الوجة وطريقة وضعة للمتدئين
0

كيفية عمل كونتور الوجة وطريقة وضعة للمتدئين تسعى كل امرأة في استخدام جميع الوسائل والتقنيات ، ومن ضمن هذه الوسائل الكونتور، حيث أن الكونتور من الوسائل القديمة ولكن انتشرت حديثاً، كما أن الكنتور والهايلايت يعتبران من أفضل وأسهل طرق تطبيق المكياج، وتستطيع المرأة استخدامه لإبراز جمال وجهها، بالكونتور عبارة عن نحت الوجه، والهايلايت هو تسليط الإضاءة .

كيفية عمل كونتور الوجة وطريقة وضعة للمتدئين
كيفية عمل كونتور الوجة وطريقة وضعة للمتدئين

كيف أعمل كونتور ؟

يساعد الكونتور في تحسين شكل الوجه، وبالتالي الاستغناء عن العمليات التجميلية، ويستطيع الكونتور تصغير حجم الانف، والفم، ويساعد في تعزيز عظام الخدود، كما أنه من الممكن استخدامه على الجسم لإبراز بعض الملامح .

الخطوة الأولى من استعمال الكونتور تعتمد على شكل الوجه من حيث الطول والعرض وشكل الذقن، وعليك معرفة النقاط التي تريدين إبرازها، والأماكن الأخرى المراد إخفائها عن طريق عمل خطوط على الوجه، حيث تعتمد على لونين من كريم الأساس الأول الذي يناسب لون البشرة والآخر أغمق من لونها، بكريم الأساس القريب من لون البشرة يسلط الضوء على المناطق المراد إبرازها، واللون الغامق يعمل على إخفاء عيوب الوجه حتى يظهر بشكل طبيعي وجميل .

طريقة وضع مكياج الكونتور :

1- في البداية نقوم بتحضير البشرة من خلال ترطيبها جيداً، ثم اختيار كريم أساس يكون أغمق من لون البشرة درجتين أو ثلاث درجات، فكلما كان اللون أغمق كلما ساعد على تصغير المساحة المراد تصغيرها وإعطاء تنحيف أكثر .

2- يتم وضع اللون الداكن باستخدام الفرشاة الخاصة لذلك، أو بأصابع اليد علي عظام الوجنتين وجانبي الأنف، وعلى الحنك .

3- إذا كنت من الفتيات التي تمتلك وجه كبير، أو جبين عال فيمكن وضع كريم الأساس الغامق على تدويره الوجه من الخارج .

4- نقوم باستخدام فرشاة لخلط اللون الغامق، بعمل حركات دائرية بطريقة البليندينغ .

5- نضع كريم أساس فاتح، بحيث يكون أفتح من لون البشرة، ومن الممكن استخدام مزيل الشوائب بدلاً من كريم الأساس، حيث يتم وضع اللون الفاتح في منتصف الأنف على العظمة البارزة، ويتم وضعه من الأعلى إلى الأسفل حتى يبدو شكل الأنف أصغر، ثم ضعية على وجنتيك وفي منتصف الجبين .

6- نقوم بدمج الألوان مع بعضهما عن طريق حركات دائرية مستخدماً فيا الفرشاة للحصول على مظهر طبيعي أكثر، ثم قومي بخلط اللونين مستخدما فرشاة البلاشر عن طريق البليندينغ .

أدوات مكياج كونتور :

يجب معرفة أفضل الماركات التي تنتج الكونتور، كما أنها متوفر في محلات المكياج المتخصصة وفي الصيدليات الكبيرة ومن أهم الماركات وأسعارها .

1- كونتور سيفورا :

باليت سيفورا يتكون من 5 درجات للكونتور، حيث أنه يمكن المزج ما بينهم للوصول إلى الدرجة المطلوبة ويكون السعر في حدود 380 جنية .

2- كونتر ماك M . A . C :

باليت كونتور ماك يتكون من 6 درجات تناسب كل أنواع البشرة، وهو عبارة عن بودر يصحح لون البشرة، وهو سهل الاستخدام، ويدوم لفترات طويلة، ويكون السعر في حدود 480 .

3- كونتور انستازيا :

من أفضل الكونتور لمعظم خبراء التجميل والمكياج، حيث أنه سهل في الاستخدام والتوزيع تقوم البشرة بامتصاصه بسهوله، ومن الممكن استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية، ويكون سعره في حدود 600 جنيه .

4- كونتور سماش بوكس :

يعتبر هذا الكونتور مناسب جداً للمبتدئين، ويتكون من 3 ألوان، الكونتور، والهايلايت، والبرونز، ويأتي معه فرشة الكونتور الخاصة، ويكون سعرة في حدود 600 جنيه.

5- كونتور فوريفر 52 :

هو منتج ألماني يوجد في منطقة الخليج بأسعار منافسة المنتجات الأخرى، ذات جودة ممتازة، يتكون من 4 ألوان، ويكون سعرة في حدود 300 جنيه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد