ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم عدد رضعات الطفل الرضيع في الشهر الرابع

كم عدد رضعات الطفل الرضيع في الشهر الرابع
0

كم عدد رضعات الطفل الرضيع في الشهر الرابع ، مع بداية الشهر الرابع قد تعودت الكثيرات من الأمهات علي أن يبدأن في إطعام أطفالهن من خلال إدخال بعض من الوجبات الغذائية البسيطة والخفيفة المتعارف عليها، ولكن علي النقيض نجد طرف آخر من الأمهات يؤكدن علي عدم صحة ذلك وأنه لابد وأن يظل الطفل مستمر في الرضاعة سواء كانت طبيعية أو صناعية إلي أن يتم شهره السادس.

كم عدد رضعات الطفل الرضيع في الشهر الرابع
كم عدد رضعات الطفل الرضيع في الشهر الرابع

ولكن ما مدى صحة القول لدى كل من الطرفين ؟؟ وما عدد الرضعات التي من المفترض أن يتناولها الطفل الرضيع في خلال شهره الرابع ؟ كل تلك التساؤلات يجيب عنها موقع ست الكل من خلال السطور القادمة من هذا المقال المميز والمفيد، فتابعونا في السطور القادمة.

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع ؟

1- يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال المتخصصين أنه لا يجب أن يتم تزويد الطفل الرضيع بوجبات غذائية مع دخول الطفل في الشهر الرابع حيث يؤدي ذلك إلي العديد من المضاعفات التي تنتاب الطفل الرضيع والتي تؤثر بشكل كبير علي طبيعة صحة الطفل في المستقبل، ولعل هذا الأمر يظهر لا قدر الله في إصابة الطفل بحساسية صدر وغيرها من الأمراض الأخرى.

2- ومن هنا إذ نؤكد علي ضرورة أن يظل الطفل مستمراً في تناوله لرضعاته وبنفس المعدل المتعارف عليه دون اللجوء إلي إدخال غيرها من الوجبات الغذائية، ولعل الغالبية العظمى من أطباء الأطفال يؤكدون علي أن المعدل الطبيعي لعدد رضعات الأطفال الرضع في خلال الشهر الرابع هو أن يتم رضاعة الطفل كل ساعتين، بما يعادل ما يقرب من سبعة رضعات مشبعات في خلال اليوم علي أن تكون مدة الرضعة الواحدة ما يقرب من عشرة دقائق من كل الثديين وليس من ثدي واحد للأم.

ماذا يأكل الطفل في الشهر الرابع ؟

1- ولكن يواجههنا سؤال ويتردد علينا بشكل كبير آلا وهو ( ماذا لو أردات الأم ان تطعم طفلها في الشهر الرابع ؟؟ فماذا سوف يكون طعامه ؟؟)، في الحقيقة هناك في كثير من الأحيان يكون التعود علي أمر ما أكثر تأثيراً من القرارات الطبية السليمة، وهذا ما نواجهه مع الكثيرات من الأمهات اللواتي تعودن علي إطعام أطفالهن مع بداية الشهر الرابع ضاربين بذلك عرض الحائط لكافة القرارات الطبية من قبل أطباء الأطفال.

2- وبناءاً علي ذلك يتسائلن عن الأكلات أو الوجبات التي يمكن أن يبدئن بها مع الطفل الرضيع، في الحقيقة إن هنا الكثير من الوجبات البسيطة والميسرة في هضمها علي الطفل الرضيع في خلال تلك المرحلة العمرية، ولعلنا نجد أن إذابة قطعتين من البسكويت السادة في بعض من اليانسون الدافئ أو في بعض من لبن الأم أو أي أعشاب طبيعية إن وجدت، بحيث تكون بذلك هذه وجبة شبه سائلة يتم منحها للطفل.

3- من ناحية أخرى تعد الجبنة القريش من الأطعمة ذات الفائدة العظيمة والتي تعود علي الطفل الرضيع بالكثير من الفوائد، هذا بخلاف البطاطس التي من الممكن أن تقوم الأم بهرس بطاطس مسلوقة وإضافة بعض من الملح والكمون من أجل أن يستسيغها الطفل الرضيع، ومن ثم البدء في منحه إياها.

4- وغيرها من الوجبات حيث يمكن للأم أن تمنحه بعض الفواكه مثل التفاح المسلوق أو الموز أو البرتقال علي هيئة عصير بدون إضافة أي سكر له، ولكن يجدر بنا هنا أن ننوه علي أمر هام للغالبية العظمى من الأمهات أنه يجب عليها أنه تقوم بمنح طفلها الرضيع تلك الوجبات تدريجياً وليس دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد