ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع بالاعشاب

علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع بالاعشاب
0

علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع بالاعشاب ، تلاحظ الأم بعد كام يوم من الولادة أن هناك طبقة تغطي سطح رأس طفلها الرضيع وربما نجدها تختلط بالشعر، وفي بعض الأحيان يكون لونها أبيض، وفي بعض الأحيان الاخرى يكون لونها أصفر هذه الطبقة تكون قشرة فسيولوجية وطبيعية يولد بها الطفل الرضيع.

علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع بالاعشاب
علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع بالاعشاب

ولكن هناك الأغلبية من الأمهات يبدأن في محاولة إزالة هذه الطبقة بشكل أو بآخر وذلك لسوء مظهرها وإختلاطها بشعر الطفل الرضيع مما ينعكس بشكل غير لطيف علي المظهر العام للطفل الرضيع، ومن هنا فإنن موقع ست الكل قد حرص من جانبه علي أن يقدم هذا المقال لكل أم لا تجيد التعامل مع هذه القشرة من أجل أن نجعلها تتعرف علي الكيفية أو الآلية التي يمكن لها من خلالها أن تتعامل بها مع تلك القشرة.

لذا نطلب من كل أم أن تواصل قراءة السطور القادمة من هذا المقال  المفيد للغاية من أجل التعرف علي المزيد من المعلومات بهذا الصدد.

علاج قشرة الشعر عند الأطفال الرضع :

1- في بداية الأمر دعونا نتعرف علي الأسباب التي تنجم عنها تلك القشرة في شعر الطفل الرضيع، في الحقيقة قد أكدت الغالبية العظمى من الأبحاث والدراسات المختلفة علي أن السبب في ظهور تلك الطبقة من القشرة في أعلى سطح رأس الطفل الرضيع هي تكون ناتجة عن مجموعة من الإفرازات الدهنية التي تفرزها الكثير من الغدد الدهنية التي تتواجد برأس الطفل الرضيع، وفي الحقيقة تلك الغدد يزداد معدل غفرازها في طفل عن طفل آخر نتيجة طبيعة الغدد الهرمونية التي تتواجد في الطفل الرضيع والتي تختلف من طفل إلي آخر.

2- ولكن كيف يتم معالجة تلك القشرة؟؟ في الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي يمكنك عزيزتي الأم ان تتخطي من خلالها تلك القشرة الزعجة، ولعل أهم تلك الطرق هي ( الشامبو) حيث أصبح يتواجد ويباع في الغالبية العظمى من الصيدليات الكثير والعديد من الأنواع التي تحد من ظهور تلك القشرة بل ومع الاستمرار في إستخدامها فإن مثل تلك الأنواع من الشامبو تقضي عليها تماماً.

3- وبالتأكيد تكون الأم في حالة خوف علي طفلها من مثل تلك الشمبوهات لعلها لا تتناسب مع طفلها الرضيع، ولكننا من جانبنا نؤكد لها أنها آمنة بشكل تام علي كافة الأطفال الرضع.

علاج القشرة عند الأطفال بالأعشاب :

1- وبما إن كل أم تكون لديها حالة من التخوف أو القلق الزائد علي طفلها الرضيع فإننا نجدها تحاول بشكل أو بآخر أن تستخدم الطرق الطبيعية لعلاج القشرة برأس طفلها، ولعل من أهم تلك الطرق الطبيعية هي إستخدام بعض الأعشاب و الزيوت التي تكون مستخلصة منها، مثل كل من زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت جوز الهند.

2- ولكن ما هي الكيفية التي يمكن أن تستخدمها بهم الأم ؟ عزيزتي الأم يمكنك أن تستخدمي زيت الزيتون أو أي نوع من الزيوت التي سبق وأن ذكرناها بعد أن تقومي بتحميم طفلك الرضيع ومن ثم قومي بوضع بعض قطرات من أي زيت من تلك الزيوت ومن ثم قومي بتمشيط شعر طفلك في الإتجاه المعاكس، واستمري في إستخدام تلك الزيوت سواء كل زيت بمفرده أو أن تجمعي بين أكثر من نوع، حيث سوف تظهر لكي النتائج في خلال مدة لا تزيد عن ثلاثين يوماً سوف يكون شعر طفلك الرضيع خالي بشكل تام من أي تواجد لأي قشرة فيه علي الإطلاق.

وهكذا عزيزتي الأم نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا المقدم من موقع ست الكل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد