ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد زيت السمسم للاطفال للرضع للوقاية من الكحة

فوائد زيت السمسم للرضع للوقاية من الكحة
0

فوائد زيت السمسم للاطفال حديثي الولادة للوقاية من الكحة ، لقد توارثنا عن أجدادنا وجداتنا الكثير من العادات والتقاليد علي كافة الأصعدة والمستويات، ولعلنا نجد أن ما تورثناه عنهم في ما يخص صحة الأطفال والعناية بهم وبصحتهم يعد من أفضل الأمور التي يجب أن نضعها نصب أعيننا من أجل ان نستفيد، مع الأخذ في الإعتبار أن يكون لدينا نوع من التنقيح والتنقية في ما يخص كل تلك العادات بحيث أن نأخذ منها ما ينطوي علي فائدة فعلية ويتناسب مع طبيعة حياتنا الآن من خلال إستشارة الأطباء والمتخصصين ونبتعد في نفس الوقت عن كل ما لا يتناسب مع طبيعة حياتنا المعاصرة.

فوائد زيت السمسم للرضع للوقاية من الكحة
فوائد زيت السمسم للرضع للوقاية من الكحة

ولعل من أهم ما توارثناه هو الاستخدامات لزيت السمسم المفيدة لصحة الطفل الرضيع، والذي يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال والمتخصصين أنه يعد أحد اهم الزيوت علي الإطلاق حيث ينطوي علي العديد من الفوائد، ولعل هذا ما سوف نلقي الضوء عليه من خلال السطور القادمة، لذا ننصحك عزيزتي الأم أن تواصلي قراءة هذا المقال المقدم من موقع ست الكل إلي نهايته.

فوائد زيت السمسم للاطفال الرضع

فوائد زيت السمسم للاطفال,في الواقع قد أجريت العديد من التجارب والأبحاث المختلفة علي زيت السمسم وفوائده في ما يخص الأطفال بشكل عام، وقد إنتهت هذه الدراسات إلي أن زيت السمسم ينطوي علي العديد من الفوائد الممتازة والتي تنعكس بشكل إيجابي علي صحة الطفل وبشكل خاص في مراحل عمره الأولى.

  • حيث وجد أن زيت السمسم يساعد بشكل كبير علي نمو الطفل بشكل سليم وذلك سواء تم تناوله عن طريق الفم من خلال بعض القطرات اليومية أو مضاف إلي بعض من الوجبات التي يتناولها الطفل، أو من خلال القيام بسكب بعض من قطرات زيت السمسم علي جسم الطفل وبشكل مباشر ومن ثم القيام بتدليك جسم الطفل بشكل كامل.
  • والجدير بالذكر أنه عمليات تدليك جسم الطفل الرضيع بزيت السمسم قد أكدت الدراسات مدى أهميتها وفوائدها المتعددة في أنها تجعل من الزيت سهل الإمتصاص وبشكل مباشر عن طريق جلد الطفل مما يساعد فعلياً علي تحفيز نمو الطفل الرضيع في الاتجاه السليم.
  • وبافضافة إلي ذلك قد أكدت الأبحاث العلمية علي إن زيت السمسم له دور هام في تقوية عظام الأطفال ويساعد علي إمتصاص الكالسيوم بشكل ممتاز مما ينعكس علي زيادة قدرة الطفل من حيث التناسق الحركي ومن ثم المشي.

فوائد زيت السمسم للاطفال للكحه

فوائد زيت السمسم للاطفال للكحه,لا شك أن الأطفال الرضع يعتبروا من أكثر الفئات العمرية التي تتعرض لنوع من النقص الشديد في المناعة نتيجة لصغر عمرهم، ومن هنا نجدهم بشكل متكرر يتعرضون من حين إلي آخر إلي نزلات برد وما يترتب عليها من أعراض ومضاعفات شديدة يتعرض لها الطفل، ولعل الكحة تعتبر أحد أهم تلك الأعراض المؤلمة بشكل كبير للطفل الرضيع.

وفي هذا الصدد يظهر لنا مدى فائدة زيت السمسم لنجد أنه ينطوي علي العديد من الفوائد التي تتعلق بزيادة قدرة الجهاز المناعي لدى الطفل الرضيع مما يزيد من قدرته علي مواجهه أي أمراض أو أعراض يتعرض لها الطفل خلال المراحل العمرية الأولى له.

  • وهنا ينصح أطباء الأطفال المتخصصين علي أن منح وإعطاء زيت السمسم للأطفال الرضع الذين يعانون من الكحة، لانه يعد احد أهم العلاجات الطبيعية التي لها دور مميز في التصدي لتلك الكحة.
  • يتم تدليك صدر الطفل بقليل من زيت السمسم الذي تم تعريضه إلي التسخين وتدفئته ومن ثم تدليك صدر الطفل بجزء منه ومنح الطفل بعض القطرات في فمه.
شاهدي أيضاً :  كيفية زيادة الوزن للأطفال الرضع
قد يعجبك ايضا

اترك رد