ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد وأهم النصائح

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد وأهم النصائح
0

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد وأهم النصائح والأطفال الرضع هم عبارة عن كائنات صغيره ورقيقة للغاية تحتاج إلى العناية والاهتمام والرعاية الخاصة جداً، فهم أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض وذلك لضعف مناعتهم، لذا يجب على كل أم أن  تعتني جيداً بصحة رضيعها، وفيما يلي نقدم لكم كيفية الحفاظ على طفلك الرضيع من البرد.

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد وأهم النصائح
كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد وأهم النصائح

فصل الشتاء وإصابة الطفل الرضيع بنزلات البرد :

– بمجرد حلول فصل الشتاء الذي يعرف بتقلباته  المتعددة وأجوائه الباردة القاسية، حيث يكثر في فصل الشتاء العواصف والأمطار وهبات الهواء القوية وغيرها من التقلبات المناخية الأخرى التي تؤثر بشكل سلبي على الطفل،  حيث تكثر إصابة الطفل الرضيع بالكثير من الأمراض خلال هذا الفصل وعلى وجه التحديد نزلات البرد، لذا نقدم لكم في السطور القادمة كيفية الحفاظ على الطفل الرضيع من البرد.

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد ؟

يكون فصل الشتاء بيئة مناسبة للإصابة بالفيروسات المختلفة ومن أبرزها نزلات البرد، حيث تؤثر على الأطفال الرضع بشكل كبير فهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة وذلك لضعف مناعتهم وصغر أجسامهم فيصعب عليهم تحمل صعوبة الجو، وهنا يأتي دور الأم في العناية بطفلها بشكل مضاعف ليتكيف مع الظروف المحيطة به، ولا شك في أنه في بعض الأحيان يمكن أن يتفاقم الأمر ويهدد حياة الطفل الرضيع ولتجنب حدوث ذلك ينصح بإتباع النصائح الآتية :

1- ينصح بتوفير جو مليء بالدفء وذلك حتى تنخفض درجة حرارة الأطفال الرضع في الأيام الدافئة بشكل أكبر ممن هم أكبر سناً.

2- يتعرض الأطفال في الأيام الباردة إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة لذلك ينصح بالعناية والاهتمام بهم بشكل خاص جداً، فينصح بإلباسه ملابس صوفية توفر له الدفء وذلك دون المبالغة في إلباسه حتى لا يتضرر الطفل جراء ذلك.

3- ينصح بتغطية كل أطراف الجسم بشكل كامل.

4- إذا كان الجو عاصف بالهواء ينصح بتوفير جو دافئ وآمن للطفل ، فللحماية من تيارات الهواء ينصح بوضع الطفل بغرفة ذات درجة حرارة معتدلة.

5- ينصح بتجنب الخروج في الأيام الممطرة والتي تعرف ببرودتها الشديدة لأن ذلك يمكن أن يؤثر على الطفل بشكل سلبي للغاية.

6- الابتعاد عن تنقل الطفل من الغرف الباردة إلى الدافئة والعكس.

7- عند الخروج من المنزل ينصح بتغطية رأس الطفل بالقبعات الصوفية لتدفئته بشكل جيد ولحجب الهواء عنه.

8- يجب على كل أم أن تحد من معدل استحمام طفلها الرضيع، فمثلاً يمكن الاستحمام مرة كل أسبوع على أن يتم ذلك في ظروف معينه أو تحت طقوس معينه كتدفئة الغرفة واستخدام مياه دافئة ملائمة للطفل.

9- ينصح بالتعجيل باستحمامه بحيث لا يستغرق وقتاً طويلاً وبمجرد الانتهاء من ذلك يجب إلباسه الملابس الثقيلة بسرعة.

10- يجب على كل الأمهات أن يركزوا بشكل أساسي على الرضاعة الطبيعية لأنها تكون أكثر فائدة للطفل من الرضاعة الصناعية وخصوصاً خلال فصل الشتاء، إذ تعمل على تقوية الجهاز المناعي للطفل الرضيع ليصبح قادراً على التصدي للأمراض والفيروسات بمختلف أنواعها، حيث يشتمل لبن الأم على مضادات حيوية طبيعية تقيه من الإصابة بأي مرض.

11- يوصى كبار الأطباء كل أم بالتركيز بشكل مكثف على الأطعمة التي تشتمل على الحمضيات والفلفل الملون وشرب السوائل الساخنة لأن ذلك ينعكس على رضيعها بشكل مباشر.

12- يجب الابتعاد عن التدخين السلبي بكل مصادرة وذلك حفاظاً على الجهاز التنفسي للأطفال الرضع، إذ يعرف الجهاز التنفسي لديهم بالضعف بشكل عام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد