البشرة والجمال

كيف يمكن تثبيت المكياج وأهم النصائح

كيف يمكن تثبيت المكياج وأهم النصائح تشكو الكثير من الفتيات من مشكلة شائعة للغاية وهي مشكله عدم ثبات المكياج وذلك بعد مرور وقت بسيط على وضعه، ولا شك في أنها مشكله مؤرقة إذ ترغب كل فتاه في تثبيت المكياج لأطول فتره ممكنه لتبدو بصورة جميله ولكن ما يحدث عكس ذلك تماماً مع أغلب الفتيات حيث تضيع معالم المكياج تماماً، لذلك نقدم لكم كيفية تثبيت المكياج.

كيف يمكن تثبيت المكياج وأهم النصائح
كيف يمكن تثبيت المكياج وأهم النصائح

كيف أثبت المكياج ؟

مشكلة عدم ثبات المكياج : تعد مشكلة عدم ثبات المكياج مشكله مؤرقة للكثير من الفتيات وعلى وجه التحديد خلال فصل الصيف، حيث ترتفع درجة حرارة الجو وبالتالي يزداد العرق وتزداد الإفرازات الدهنية بخلايا الوجه وهو الأمر الذي ينتج عنه صعوبة ثبات المكياج وبالتالي يتلف تماماً، وعلى النقيض يسبب المطر في فصل الشتاء تلف المكياج، إذاً فالحل هنا هو استخدام مثبت المكياج وإليكم طريقة تثبيت المكياج.

أهم النصائح للمساعدة على تثبيت المكياج أطول فترة ممكنة :

نظراً لشكاوى التي وردت من الكثير من الفتيات حول عدم ثبات المكياج وتلفه بعد مرور وقت قليل من وضعه،  نقدم لكم عدة نصائح قيمة للغاية لنساعدكم على تثبيت المكياج أطول فترة ممكنة وهى كالآتي :

1- أولاً، ينصح بالعناية بالبشرة بشكل عام عن طريق المواظبة على وضع الكريمات المرطبة للوجه.

2- ينصح باستخدام الغسول الخاص بك بشكل يومي لتنظيف بشرتك ضد الشوائب العالقة بها والتي يمكن أن تتلفها وتدمرها تماماً.

3- يجب استخدام المستحضرات التجميلية المناسبة لبشرتك حتى لا تتلفيها بسبب الاختيارات الخاطئة.

4- بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية ينصح باستخدام الكريمات الخالية من الزيوت، وفيما يتعلق بالبشرة الجافة فينصح باستخدام الكريمات التي تشتمل على نسبة كافية من الزيوت لترطيبها جيداً.

5- يجب عليك أن تتيقني من صحة الأدوات المستخدمة في المكياج بأن تكون مشهورة وآمنه على بشرتك.

6- الاهتمام باستخدام مثبت المكياج بعد وضع المكياج وخصوصاً في الأيام الحارة أو الأيام الممطرة لأن المكياج في الغالب لا يثبت فيهما.

أنواع مثبت المكياج :

يتوفر مثبت المكياج على أنواع فمنه ما هو كريمي ومنه ما هو على شكل بخاخ يتم رش الوجه به ، فمثبت المكياج الكريمي يتم دهن الوجه به قبل وضع المكياج  بمدة تقدر بربع ساعة،  وبالنسبة للمثبت البخاخ يتم رش الوجه به بعد الانتهاء  من وضع المكياج، وخلال هذه الخطوة ينصح بإبعاده بمقدار 30 سم تقريباً عن الوجه، ومن ثم يتم رش ذرات خفيفة منه على  كل أجزاء وجهك وذلك لضمان تثبيت المكياج حيث يعمل المثبت على مساعده البشرة على امتصاص طبقات المكياج المختلفة.

أهم الطرق الطبيعية لتثبيت المكياج :

هناك عدة طرق طبيعية يمكن إتباعها لمساعدة البشرة وتأهيلها  لامتصاص المكياج والتي تتمثل في خفق بياض بيضه مع إضافة نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج ومن ثم يتم دهن الوجه به جيداً وتركه حتى تمتصه البشرة تماماً، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء جيداَ وذلك باستخدام الماء البارد وهنا لا ينصح بتجفيف الماء بل يتم تركه حتى تمتصه البشرة.

بعد هذه الخطوات يتم إحضار قطعة من الثلج وتدليك البشرة به بحركات دائرية ومن ثم يتم البدء في وضع المكياج، فيوضع كريم الأساس ثم البودرة وبعد ذلك يتم تدليك الوجه بالثلج مرة أخرى بنفس الطريقة، وهنا نحضر منشفه ناعمة ثم نقوم بالطبطبة على الوجه من خلالها، وأخيراً يتم إحضار ملعقة من ماء الورد مع المياه ووضعها في البخاخ  ويتم رش الوجه بها بعد وضع المكياج فهذه الخطوات الطبيعية  تسهم بصورة ملحوظة في تثبيت المكياج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *