ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم وزن الطفل في الشهر السادس وأهم النصائح والارشادات

كم وزن الطفل في الشهر السادس وأهم النصائح والارشادات
0

كم وزن الطفل في الشهر السادس وأهم النصائح والارشادات كما تسعى كل أم في معرفة الوزن الطبيعي للطفل في مراحل عمره المختلفة، حيث أنها تهتم بالنظام الغذائي الذي يساعد الطفل على أن ينمو بشكل طبيعي، حتى يتمتع الطفل بصحة ووزن مناسب، كما أن الوزن يعتمد على نوعية وكمية الطعام التي تتناولها الأم أثناء فترة الحمل، ومن الأفضل متابعة الطفل في زيادة وزنه بشكل طبيعي .

كم وزن الطفل في الشهر السادس وأهم النصائح والارشادات
كم وزن الطفل في الشهر السادس وأهم النصائح والارشادات

كم وزن الطفل في الشهر السادس ؟

– يتأثر وزن الطفل حديثي الولادة منذ الولادة والتغذية لاحقاً، ومعرفة الأكل إذا كانت يتمتع الطفل بصحة سليمة ووزن مناسب من خلال الزيادة الطبيعية التي تحدث للطفل حتى بلوغه عام، خاصة في الشهر السادس لان هذا الشهر التي يمكن للأم إطعام طفلها، حيث يتراوح وزن الطفل في هذا الشهر بين 6.4 إلى 9.7 كجم،  ونلاحظ تضاعف وزن الطفل عن وزنه عند الولادة .

أهم نصائح تغذية الطفل في الشهر السادس :

1-لا يمكن إخراج الحليب الصناعي أو حليب ثدي الأم من النظام الغذائي للطفل في هذا الشهر .

2-يمكن في البداية إطعام الطفل الأرز في أول 5 أيام، ويكون ذلك من خلال خلطها مع الماء أو الحليب، ويتم إطعام ملعقة أو اثنتين في الصباح والمساء .

3-يمكن تقديم الخضروات الصفراء ثم الفواكه للطفل، وبالتالي يكون ترتب الخضروات التي يتم إطعامها بالترتيب التالي :

الجزر، والكوسا، والبطاطا، ويتم تناول الطفل من هذه الخضروات لمدة 3 أيام متتاليين حتي يتم التأكد من عدم حساسية الطفل منهم، وبعد ذلك يتم إطعام الطفل الفاكهة بالترتيب الأتي : التفاح المسلوق، والموز، الكثري، ثم تناوله لمدة 3 أيام متتاليين حتي يتم التأكد من عدم حساسية الطفل منهم .

4-نقدم للطفل العصائر الطبيعية الطازجة بعد إضافة ما نسبة 50% من الماء، ومن الفواكه التي يمكن تقديمها عصير التفاح، والعنب، والكمثرى .

5-إعطاء الطفل الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات، خاصة فيتامين د .

6-يمكن عمل مهروسة الجزر لتغذية الطفل من خلال غسل 100 جم من الجزر، ثم يتم تقشيره وتقطيعه، وبعد ذلك يوضع الجزر في مقلاة، و وضعه في ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق حتي يصبح طرياً، ويمكن بعد أن تطهو الطعام الطفل منها، ووضع الباقي في الفريزر .

من الأطعمة التي يجب تجنبها :

1-المكسرات بجميع أنواعها، والزبيب، بالإضافة إلى الأطعمة ذات الحبات الكبيرة لتجنب الاختناق .

2-الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والجاهزة، لاحتوائها علي الملح والسكر .

3-تجنب بياض البيض، الفراولة، بحليب البقر، لأنها من الممكن أن تسبب الحساسية للطفل .

4-العسل لأنه يحتوي على بكتيريا كلوستريديوم التي من الممكن أن تسبب ارتخاء العضل، والإمساك، والكثير من المشاكل .

جدول وزن الطفل الطبيعي :

يكون وزن الطفل في بداية عمره أي عند الولادة يتراوح وزنه بين 2.5 إلى 4.3 كجم، وعند بلوغه الشهر يكون وزنه يتراوح بين 3.4 إلى 5.7 كجم، وعندما يصل عمر الطفل إلى شهرين يكون وزن الطفل من 4.4 إلى 7 كجم، وفي عمر 3 أشهر يكون وزنة بين 5.1 حتى 7.9.

وعندما يصل عمره إلى 4 أشهر يكون وزن الطفل 5.6 إلى 8.6 كجم، وفي عمر 5 شهور يراوح وزنة بين 6.1 إلى 9.2 كجم، وفي عمر 6 أشهر يكون وزن الطفل من 6.4 إلى 9.7 كجم، وفي 7 شهور يتراوح الوزن بين 6.7 إلى 10.2 كجم، وفي عمر 8 أشهر يكون وزنا ما بين 7 إلى 10.5 كجم.

كما يكون الوزن في عمر 9 شهور ما بين 7.5 إلى 10.9 كجم، وفي الشهر العاشر يكون وزن الطفل 8 إلى 10.5 كجم، وعندما يبلغ الطفل 11 شهراً يكون وزنة يتراوح بين 8.5 إلى 12 كجم، وعندما يصل عمره إلى السنة الأولى يكون عمره ما بين 9 إلى 12.5 كجم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد