ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه

كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه
0

كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه ، يعد وزن الطفل من أهم المؤشرات الرئيسية التي من خلالها وعلي أساسها نجد أن هناك الكثير من الأمور التي يتم تحديدها، ولكن يجدر بنا هنا ان نشير إلي أمر هام للغاية آلا وهو أن وزن الطفل الرضيع في خلال سنين عمره يرتبط وبشكل كبير بوزن الطفل بعد الولادة مباشرة.

كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه
كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه

وفي الحقيقة إن وزن الطفل الرضيع عبر شهور عمره المختلفة يعد بمثابة الشغل الشاغل لأي أم حيث تضع وزن طفلها نصب أعينها ويكون هو المؤشر الوحيد الذي تقيس الأم علي أساسه مدى صحة أو مرض طفلها، في الحقيقة هذه المبادئ تشتمل علي كثير من الأخطاء التي سوف يضع موقع ست الكل يده عليها ويلقي الضوء على كافة المعلومات التي تتعلق بزيادة وزن الأطفال علي النحو الصحيح وآلية تلك الزيادة أيضاً، ومن هذا المنطلق فإننا ننصح كل أم أن تواصل من جانبها قراءة هذا المقال إلى نهايته من أجل أن تحصل علي قدر كبير من الاستفادة .

شاهد ايضا: معدل زيادة وزن الرضيع خلال الشهور الاولى

كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه:

  1. يؤكد أطباء الأطفال أنه في خلال الستة أشهر الأولى من عمر الطفل الرضيع فإنه من المفترض أن يزيد بمقدار كيلو جرام واحد أو أكثر وهذا بالفعل يتحقق في الغالبية العظمى من الأطفال الرضع، ولكن هناك بعض الأطفال الذين نجد أوزانهم لا تتناسب بأي حال من الأحوال مع معدلات الزيادة الطبيعية لأوزانهم.
  2. وفي هذا الصدد تقف الأم لتنتابها حالة كبيرة من القلق والحيرة من ناحية والخوف علي طفلها الرضيع من ناحية أخرى، ولكننا نجد أن الأطباء يؤكدون علي أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الوصول بالطفل إلي معدل الزيادة الطبيعية في الوزن من ناحية والوصول إلي وزن الطفل الطبيعي من ناحية اخرى.
  3. ولعلنا نجد ان من أهم تلك الطرق أن يتم إمداد الطفل الرضيع بوجبات من الرضاعة الصناعية وذلك في حالة إن كان الطفل يعتمد بشكل كلي علي الرضاعة الطبيعية، حيث تأتي تلك الوجبات من الرضاعة الصناعية لتكون بمثابة العون علي زيادة وزن الطفل الرضيع.
شاهد ايضا: كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع

كيف ازيد وزن طفلي الرضيع عمره شهر

كيف ازيد وزن طفلي الرضيع عمره شهر
كيف ازيد وزن طفلي الرضيع عمره شهر
  1. ربما تستطيع الغالبية العظمى من الأمهات أن يقمن من جانبه بالعمل علي زيادة أوزان أطفالهن في خلال الشهور الستة الثانية من عمر الطفل حيث يتم إمداد الطفل ببعض الوجبات الغذائية التي يكون لها تأثير إيجابي في زيادة وزن الطفل الرضيع،  ولكن الأمر فعلياً يكون صعب للغاية إذا ما كان يتعلق الأمر بزيادة وزن الطفل في الشهر الول من عمره حيث تقف الأم مكتوفة الأيدي.
  2. موقع ست الكل قد قام من جانبه بعرض هذا السؤال علي أحد أشهر أطباء الأطفال المتخصصين والذي أكد من جانبه أنه من الممكن زيادة وزن الطفل في خلال الشهر الأول من عمره من خلال زيادة عدد الرضعات التي يتم منحه إياها، بحيث أن يكون عددهم يتراوح فيما بين تسعة إلى اثني عشر رضعة مشبعة، وهنا نؤكد علي أن يكون زمن الرضعة الواحدة ما يقرب من عشرة دقائق.
  3. وفي نفس الصدد ينصح أطباء الطفال أن يتم منح الطفل الرضيع بعض الرضعات من اللبن الصناعي إلي جانب الرضاعة الطبيعية ولكن يجب علي الأم أن لا تقدم علي ذلك من تلقاء نفسها ولكن من خلال أن تتابع مع طبيب طفلها الذي يتابع الحالة.
  4. ومع بداية الشهر الخامس يتم منح الطفل وجبات غذائية قائمة علي النشويات كعنصر أساسي من أجل مد الطفل بالوزن المناسب له.
قد يعجبك ايضا

اترك رد