ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد الحلبة للاطفال الرضع حديثى الولادة

فوائد الحلبة للاطفال الرضع حديثى الولادة
0

فوائد الحلبة للاطفال الرضع حديثى الولادة والأطفال نعمة أنعم الله علينا بها، لذلك يجب الرعاية والاهتمام الكامل لهم، ولذلك يجب البحث عن كل ما هو مفيد لهم، ومن النباتات المفيدة للأطفال الحلبة فهي نبات عشبي له العديد من الفوائد التي تجعلنا نحرص على تناوله كمشروب لعلاج العديد من المشاكل التي يتعرض لها جسم الإنسان خاصة للأطفال، كما انه يستخدم للأغراض الطبية و التجميلية والعلاجية .

فوائد الحلبة للاطفال الرضع حديثى الولادة
فوائد الحلبة للاطفال الرضع حديثى الولادة

فوائد الحلبة للطفل الرضيع :

تلجأ البعض من الأمهات في إعطاء أطفالهم الصغار الحلبة كمكمل غذائي بهدف فتح الشهية و إمدادهم بالطاقة، ولأغراض طبية وعلاجية، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية الفوائد العديدة التي تمتلكها الحلبة للأطفال ومنها :

1-تعتبر الحلبة مفيدة للأمهات المرضعات، فهو يساعد علي إدرار حليب الأم بعد الولادة، وذلك عن طريق غلي حبوب الحلبة في الماء وشربها، كما أنه يمكن استخدام زيت الحلبة، وكلاهما يساعد على إدرار الحليب، كما أشار العديد من العلماء أن نبات الحلبة يساعد في زيادة حليب الأم خلال 24 الــ 72 ساعة.

ومن الممكن تناول الحبوب المطحونة فإنه يساعد أيضاً علي زيادة حليب الأم، وهناك دراسات أخرى تؤكد أن تناول الحلبة على شكل مكملات غذائية ثلاث مرات في اليوم لمدة 21 يوم ابتداءا من اليوم الخامس من بعد الولادة لا يزيد من إدرار الحليب .

2-يوجد دراسات أخرى تؤكد أن الحلبة لها تأثيرات مضادة للالتهابات وبالتالي يحافظ على صحة الأم وطفلها، ووجدت أن الحلبة تحارب الجذور الحرة وذلك لاحتوائه على مركبات فينولية .

3- يساعد تناول الحلبة في علاج مشاكل ألم البطن والصدر .

4-إذا كان الطفل يعانى من ضعف المناعة، فيجب على الأمهات إعطاء الطفل مشروب الحلبة حتى  يساعده على تقوية المناعة وفتح الشهية .

5-يجب تناول الحلبة للرضع الذين يعانون من مشاكل الحساسية والربو .

6-يساعد في حل مشكلة الغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع، ولكن عدم إعطاء الطفل الحلبة بكثرة، فيعطي 3 مرات في الشهر .

7-يمكن استخدام الحلبة كعلاج بعد انتهاء الطفل لنصف العام الأول وليس قبل ذلك، ولكن يجب تناوله بعد استشارة طبيب، ومتابعة حالة الطفل مع الطبيب المختص، وإذا كان لا يحدث تقدم في صحة الطفل تلجأ الأم إلى وسائل أخرى لمساعدة الطفل في علاج المشاكل الصحية تحت استشارة الطبيب.

8-ويجب قبل إعطاء الطفل وصفة التأكد من أمان وسلامة و معرفة الأضرار والفوائد للوصفة علي الطفل لأننا نتحدث عن فئة حساسة جداً وهي الأطفال الرضع .

فوائد الحلبة للأطفال جابر القحطاني :

يعتبر ماء الحلبة مفيد للأطفال الرضع سواء للأطفال حديثي الولادة أو الرضع، حيث انه يساعد علي فتح الشهية وبالتالي يزيد من وزنهم، ويساعد على تسمينهم وهذا مهم وصحي للطفل في أول حياته لبناء جسمه، وبالتالي يمكن إعطاء الطفل ماء الحلبة فقط للرضع  وحديثي الولادة.

ويعطي حب الحلبة بعد عمر سنة مطحوناً  بعد تسويتها يضاف إليه عسل أبيض، كما أنه ممنوع على الأطفال الأقل من سنة، ومن الممكن إضافة اللبن الصناعي أو بسكويت مطحون، ومن فوائد الحلبة للأطفال الرضع وحديثي الولادة :

1-تساعد الحلبة علي فتح الشهية، كما أنها تزيد من كمية أكله .

2-إذا كان طفلك يعانى من مشكلة الانتفاخ في المعدة فإن الحلبة تساعده في التخلص من هذه المشكلة بالإضافة إلى سهولة الهضم .

3-تساعد علي تحريك حركة الأمعاء .

4-تقلل من إفرازات العماص بالعين .

5-تساعد على علاج مشاكل التنفس بالصدر .

6-تقاوم الإسهال، وبالتالي التبرز بطريقة صحيحة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد