ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية
0

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية ,لا شك في أن الأشهر الأولى للطفل تحتاج إلى عناية فائقة للغاية وحتى إتمام أول سنتين من عمره حيث أنها من أهم المراحل التي يمر بها فبناءاً عليها يتم تحديد الكثير من الأشياء المتعلقة بصحة الطفل في المستقبل، لذلك يجيب ست الكل علي على كل أم معرفة تسال علي كم عدد رضعات الطفل في الشهر السادس .

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية
عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية

كما انه يوضح أن لكل مرحله من عمر الطفل ولها خصائص تختلف عن غيرها.

شاهد ايضا: عدد وجبات وووصفات طعام الطفل في الشهر السادس

نمو الطفل في الشهر السادس

  • نعرف جميعاً أن الأشهر الست الأولى من عمر الطفل يحتاج فيها إلى عناية من نوع خاص حيث يبدأ الجسم في هذه المرحلة بالنمو ، لذلك بنصح بالانتباه جيداً للطفل حيث يتم تحديد نموه من حيث الوزن والطول والصحة بشكل عام.
  • كما يتم تحديد مدى قوته العقلية من حيث نسبة تركيزه وإدراكه وقدرته على التمييز، لذلك نقدم لكم أهم النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ على صحة الطفل بشكل عام والحفاظ على قواه العقلية فضلاً عن معدل الرضاعة الطبيعية للطفل وما هو عدد رضعات الطفل اليومية التي يحتاجها حسب عمره، فتابعونا.

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل,لا يمكن لأي شخص  أن ينكر مدى أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للطفل فتعد المصدر الرئيسي للغذاء بالنسبة له، ولا يمكننا مقارنة الرضاعة الطبيعية بالرضاعة الصناعية، فالرضاعة الصناعية هي مجرد بديل للرضاعة الطبيعية، ومن أهم ما يميز فوائد الرضاعة الطبيعية ويجعلنا نوصي بها قدر الإمكان ما يلي :-

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل
فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل
  • تعتبر الرضاعة الطبيعية مصدر رئيسي لغذاء الطفل لأنها تشتمل على تركيبة غذائية مثالية محمله بكل ما يحتاجه الطفل خلال هذه المرحلة، فمثلاً تشتمل على المعادن والفيتامينات التي لا يمكن تواجدها في أي نوع من الحليب الصناعي مهما كانت جودته ومهما كان تركيبة.
  • يذكر بأن تركيب الرضاعة الطبيعية يختلف باختلاف عمر الطفل، فمثلاً مع كل مرحله عمرية يختلف فيها تركيب اللبن الطبيعي ليكون مزوداً بكل ما يحتاجه الطفل وذلك لتكون متماشية مع كل احتياجاته في جميع مراحل تطوره.
  • يمكنك إرضاع طفلك في أي وقت فأنت دائماً جاهزة لذلك عكس اللبن الصناعي الذي يحتاج إلى الترتيب والتحضير، فيمكنك تلبية حاجه طفلك وقت طلبها دون تأخير.
  • الرضاعة الطبيعية لا تحتاج إلى تعقيم أو إلى ضبط لدرجة حرارتها فدرجة حرارتها مضبوط بشكل تلقائي.
  • الرضاعة الطبيعية خالية من أي نوع من الميكروبات وهو ما يرجح كفتها عن الرضاعة الصناعية حيث تقلل خطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل الأمراض المعوية كما تعمل أيضاً على تقوية مناعة الطفل.
  • يتعرض الأطفال المعتمدين في غذائهم على الحليب الصناعي إلى الإسهال والتقيؤ فضلاً عن الإصابة بتسوس الأسنان والمغص والإسهال والسمنة والموت المفاجئ أو التعرض لأمراض الربو وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • تسهم الرضاعة الطبيعية في زيادة نسبة الذكاء عند الأطفال إضافة إلى ذلك تقوى عضلات الفك عن الطفل مما يؤدي إلى تنظيم أسنانه بشكل دقيق.
  • ومن اهم فوائد الرضاعة الطبيعية هي الوقاية من الأمراض المناعية وأمراض الجهاز التنفسي وتقي من أمراض التهابات الأذن والتهابات الشعب الهوائية.
شاهد ايضا: كيف ازيد وزن الرضيع بسرعه

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس,الطفل في الشهر السادس يحتاج إلى عناية من نوع خاص إذ  يتم فيها نمو الطفل بشكل تدريجي،  أما عن عدد رضعات الطفل في الشهر السادس :-

عدد رضعات الطفل في الشهر السادس
عدد رضعات الطفل في الشهر السادس
  • ففي العادي تبلغ الرضعات التي يحتاجها يومياً من الولادة وحتى إتمام شهر  من 8 إلى 12 رضعه يومياً.
  • ومن شهر إلى شهرين يحتاج  من 7 إلى 10 رضعات .
  • ومن شهرين حتى أربع أشهر 6 إلى 9 رضعات.
  • أما عند بلوغه الستة أشهر فتكون عدد الرضعات من 6 إلى 8 رضعات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد