ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع

ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع
0

ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع وتعتبر الحلبة من النباتات العشبية المفيدة وهي ذات أوراق ثلاثية مركبة وذات بذور متعاقبة ويتم حصادها في الصيف، كما تحتوي بذور الحلبة على نسبة زيت 6% من وزن البذرة، كما أنه يحتوي على مواد لعابية ومواد غذائية مفيدة للأطفال الرضع وتتكون من البروتينات .

ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع
ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع

ما فوائد الحلبة للاطفال الرضع ؟

1- تعتبر الحلبة من أكثر المشروبات المفيدة للأطفال الرضع فهي تحتوي على البروتينات ومركب الكولين والكثير من المركبات الأخرى التي تقوي الطفل الرضيع، كما يحتوي على سلاسل ببتيدية تشبه الأنسولين، فهي تقوم بتعزيز عمل الأنسولين الطبيعي .

2- كما يوجد الكثير من الفوائد الشعبية والاستخدامات الصحية المختلفة التي تخص الأم والطفل الرضيع، يعتبر هذا المشروب مفيد للأمهات المرضعات لأنه يساعد على إدرار الحليب الخاص بالأم بعد الولادة من خلال غليه بالماء وشربه فهو مفيد للغاية .

3- كما أثبتت بعض الدراسات أن الحلبة مفيدة للأطفال الرضع فهي من النباتات التي تفيد الأطفال، كما ثبت أن تناول حوالي 1725 ملجم نت الحلبة لمدة 21 يوم يعتبر آمنا ولا يتسبب في وجود أي أعراض سيئة للأطفال الرضع، ولكن لا يجب أن يتناول الأطفال كثيراً من هذا المشروب لأنه يسبب فقدان في الوعي وعدم التركيز .

4- تعمل الحلبة على زيادة كمية الطعام للطفل مع فتح الشهية، تمنع الانتفاخات التي توجد في معدة الطفل وتحسين معدل الهضم، تحسن حركة أمعاء الجهاز الهضمي للأطفال الرضع، كما تقوم الحلبة بمعالجة مشاكل التنفس بالصدر وتعالج الكثير من الأمراض الصدرية مثل السعال .

5- تخفف الحلبة من مشاكل الربو وتقلل من الإفرازات الناتجة من عماص العين، كما تقوي الجهاز الهضمي وتقلل من مشاكله ويقلل من انتفاخات المعدة، تقاوم الحلبة الإسهال عند الأطفال الرضع كما تقوم بجعل الطفل يتبول ويتبرز بطريقة صحيحة دون المعاناة من أي أمراض أخرى .

6- تعمل الحلبة على تحسين وتقوية الجهاز المناعي للأطفال الرضع بسبب وجود المواد والعناصر الغذائية المفيدة، تقوي الحلبة من عظام الطفل الرضيع لأنها تحتوي على كالسيوم وفيتامينات، كما تقوم بطرد الطفيليات والميكروبات من أمعاء الطفل التي تحدث بسبب لمسة الأصابع الملوثة بالميكروب والأتربة والغبار .

فوائد الحلبة للأطفال الرضع جابر القحطاني :

1- يعتبر ماء الحلبة مفيدة جدا للأطفال الرضع فهي تفتح الشهية لهم مما يعمل على زيادة وزنهم نسبة بسيطة، كما تساعد الحلبة على تسمينهم وتجعلهم يأكلون الكثير من الطعام، فهي مهمة لصحة الطفل وخصوصا لبناء جسده في أول حياته، فيمكن إعطاء الطفل الرضيع ماء الحلبة وليس بذورها أو حبها .

2- أما بعد عمر سنه يمكن أن تعطيه حبوب الحلبة بعد أن تقوم بطحنها أو ضربها في الخلاط حتى تكون مهروسة ويستطيع الطفل مضغها بسلاسة ولا تسبب له أي ضرر في معدته ولا تسبب له أي أمراض أخرى فلذلك يجب المحافظة على صحة الطفل جيداً .

3- يمكن أن تقومي بإضافة اللبن الطبيعي أو البسكويت للحلبة فهي تفيد الطفل وبناء صحته جيدا ويجب ان يكون البسكويت مطحون جيدا حتى لا يؤثر على المعدة الخاصة بالطفل .

طريقة غلي الحلبة :

ملعقة كبيرة من بذور الحلبة مع كوب من الماء المغلي وتترك لتغلى معا على نار متوسطة وتتركها مدة لا تقل عن 10 دقائق ويمكنك أن تضيف العسل إلى الحلبة ولكن لا تضعه للأطفال لأنه مضر، كما يكفي أن تعطي كوب واحد فقط يوميا للطفل الرضيع وخصوصا إذا كان ولد لأنها تقوي هرمونات الأنوثة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد