المكياج والتجميل

طريقة عمل المكياج الخليجي بطريقة سهلة

طريقة عمل المكياج الخليجي بطريقة سهلة ويتميز المكياج الخليجي عن غيرة بأنه قوي وصارخ، وتتميز المرأة في منطقة الخليج بجمال العيون العربية الجذابة، التي تعتمد علي الكحل العربي الأسود، كما أنه يظهر جمال المرأة بطريقة ملفتة، وذلك لاعتماده علي ألوان قوية وواضحة، كما أنه يركز علي جمال العيون بالدرجة الأولى، حيث انه يهتم بكل تفاصيل تتعلق بالعين، ويكون ذلك بهدف إبراز جمالهم .

طريقة عمل المكياج الخليجي بطريقة سهلة
طريقة عمل المكياج الخليجي بطريقة سهلة

طريقة عمل المكياج الخليجى :

يعتمد المكياج الخليجي علي الألوان الغامقة في منطقة العيون، حيث أن منطقة العين تظهر أجمل ما في الوجه وذلك بهدف إبرازها وتكون خطوات عمل المكياج الخليجي كالاتي :-

1-في البداية يجب تنظيف البشرة والوجه كاملاً عن طريق استخدام منظف خاص للبشرة، للتأكد من خلو البشرة من أي آثار غبار وأتربة .

2-يتم وضع القليل من مرطب الوجه الخاص بالبشرة والذي يتناسب معه، ويتم توزيعة جيداً باستخدام اليدين، ثم يترك علي البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تتشربه البشرة .

3-نقوم بوضع الفونديشن او الذي يعرف باسم كريم الأساس، ويتم توزيعه علي البشرة من خلال فرشاة دمج خاصة، أو استخدام إسفنجة تعرف باسم بيوتي بلندر .

4-يتم تثبيت كريم الأساس السائل عن طريق البودرة الجافة، ويتم توزيعها باستخدام فرشاة خاصة على الوجه بالكامل .

5-في منطقة العيون يتم وضع ظلال عيون باللون الذهبي البراق عند زاوية العين الداخلية مع ضرورة توزيعة جيداً حتى يصل إلى منصف العينين .

6-وبعد ذلك يتم وضع ظلال عيون باللون الأزرق الفاتح علي النصف الأخر من العينين مع ضرورة توزيعة جيداً من خلال فرشاة أو باستخدام إصبع اليد .

7-يتم وضع القليل من ظلال العيون باللون البني الغامق علي الزاوية الخارجية للعين مع مراعاة الدمج جيداً، للحصول علي تناسق الألوان كلها معاً .

8-بعد ذلك يتم وضع نفس الألوان السابقة بنفس الخطوات السابقة والترتيب علي الجفن السفلي .

9-الخطوة التالية يتم وضع الآي لاينر علي خط الرموش مع ضرورة رسمة بطريقة صحيحة دون حدوث تعرج .

10-يتم وضع الماسكارا علي كل الرموش العلوية بالعيون، وبعد ذلك وضعها علي الرموش السفلية .

11-نقوم بتحديد الحاجبين من خلال المحدد الخاص، أو باستخدام قلم بلون ملائم للون شعر الحاجبين، أو من الممكن أن نستخدم القليل من ظلال العيون البني دون لمعة .

12-نقوم بوضع القليل من ظلال العيون باللون الأبيض الفاتح أسفل عظمة الحاجبين حتى يتم إبراز هذه المنطقة .

13-يتم وضع بعد ذلك أحمر الشفاه بلون زهري غامق، وتطبيقه جيداً، ولكن يجب المحافظة على نظافة المنطقة المحيطة بالشفاه والتأكد من خلوها بأي شوائب .

14-يتم وضع القليل من أحمر الخدود، أو ما يعرف بالبلاشر على الخدين ويتم توزيعه من خلال فرشاة خاصة .

15-يتم وضع كحل باللون الأسود الداكن داخل العينين، وهذا في حالة العيون كبيرة وواسعة، ولكن في حالة كونها صغيرة فمن الأفضل وضع الكحل الأبيض أو البيج يساعدها على اتساعها .

16-لتثبيت المكياج يتم وضع مثبت للمكياج وهو عبارة عن رذاذ يباع في المحلات، كما انه يخفف من حدة المكياج، ويظهر البشرة بالحيوية ونضارة .

17-في النهاية يجب إضافة القليل من الهاي لايت في منطقة أعلى الخدين .

مكياج العيون :

يجب اختيار مكياج مناسب للعيون، حيث أن العيون الواسعة لها مكياج مخصص، ومن المكياج المخصص للعيون الواسعة كريم الأساس، الكونسيلر، وظلال الجفون، والآي لاينر، والماسكرا، والكحل الأسود بعيداً عن الكحل الأبيض لأنه يستخدم للعيون الصغيرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *