ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية إستخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

كيفية إستخدام ملح الحليب للبشرة والجسم
0

كيفية إستخدام ملح الحليب للبشرة والجسم ويعد ملح الحليب من المنتجات الهامة التي تقوم النساء باستعمالها للعديد من الأغراض، و اشتماله على الكثير من الفوائد التي تفيد في الحفاظ على صحة البشرة، و التي سوف نقوم بعرضها في هذا المقال ونرجو الاستفادة منها.

كيفية إستخدام ملح الحليب للبشرة والجسم
كيفية إستخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

فوائد ملح الحليب :

1- الحفاظ على البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة، و تنعيم البشرة الخشنة الملمس و خاصة في حالة البشرة الجافة؛ حيث يمنحها ملح الحليب الرطوبة الكاملة للحفاظ على البشرة من التشققات

2- هناك البعض ممن يستخدمون ملح الحليب كمقشر طبيعي للبشرة نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين H، ويساعد في التخلص من الشوائب التي تسببها العوامل المناخية المختلفة مثل التعرض لإشاعة الشمس الحارة و الأتربة.

3- يقوم ملح الحليب على الاسترخاء الكامل للجسم، و ذلك عن طريق وضع القليل منه في مياه الاستحمام؛ حيث فاعليته الكبيرة في تحفيز الجسم على تنشيط دورة الجسم الدموية.

4- يعمل الاستخدام المنتظم لأملاح الحليب على مقاومة ظهور علامات التقدم في السن مثل تجاعيد الوجه و الرقبة، ويحافظ على صحة البشرة و شبابها.

كيفية إستخدام ملح الحليب :

تمتاز أملاح الحليب بإمكانية استعمالها على جميع أجزاء الجسم وذلك عن طريق الأتي:

1- اليدين:

يتم تدليك ملح الحليب جيدً على اليدين بحركات شبه دائرية، وتطبيقه على اليد لمدة عشر دقائق تم غسله بالماء، و يفضل إن يكون الماء دافئ و تكرر مرة يوميًا للحصول على النتائج المرجوة.

2- بشرة الوجه:

يفضل في حالة استخدام ملح الحليب على الوجه يجب أولا مزجه مع غسول الوجه المناسب للبشرة، و تطبيقه على الوجه مع التدليك المستمر به لفترة لا تقل عن عشرة دقائق، و بعدها غسل الوجه بواسطة المار البارد للترطيب على البشرة.

3- الشفتين:

للحصول على شفاه جميلة ومشرقة يجب فركهما يوميًا عدة مرات، ولكن ذلك بعد ترطيب الشفتين بالقليل من الماء البارد للحفاظ على نضارة الشفتين.

يجب الحظر من استعمال ملح الحليب في حالات الحساسية لأي من مكونات المنتج، و التي يحددها الطبيب المختص لعدم حدوث أي من الأضرار و التهيج للبشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد