المكياج والتجميل

أفضل الطرق لإزالة التاتو المؤقت

أفضل الطرق لإزالة التاتو المؤقت يسعى الكثير من الشباب والمراهقين إلى تجربة كل شي جديد، حيث أنهم يستخدموا الوشم كأحد أنواع الزينة للاحتفال بمناسبة أو التعبير عن فكرة ما، فيوجد صور كثير للوشم منها أشكال ورسومات، وعبارات، وجمل عربية، وانجليزية، كما انه يستخدم بأدوات خاصة تتنوع أشكالها وأحجامها، وكان الموقف الديني واضح وصريح تجاه الوشم فهو محرم لأنه يلحق الأذى بخلايا الجسم .

أفضل الطرق لإزالة التاتو المؤقت
أفضل الطرق لإزالة التاتو المؤقت

طريقة ازالة التاتو المؤقت :

يعتبر التاتو شكل من أشكال الزينة، فقد يحتاج إلى أماكن مخصصة لرسمة بطريقة صحيحة، وكان موقف الدين الإسلامي في هذا الموضع محرم لأنه يضر بخلايا الجسم وحدوث تشوهات، وتسبب انتقال الأمراض، ويوجد نوعين من التاتو، تاتو مؤقت لفترة زمنية معينة ويستطيع الإنسان التخلص منه، وتأتي دائم ولا يزول نهائياً .

1- زيت الأطفال لإزالة التاتو المؤقت :

يستخدم زيت الأطفال في التخلص من التاتو المؤقت، ويحدث ذلك من خلال غمس قطعة من القطن في زيت الاطفال، والقيام بفرك تلك المنطقة التي توجد بها التاتو، ويستمر الفرك حتى يخفي التاتو تماماً، ويتم إزالته بشكل كامل، ويتم تكرار هذا الأمر أكثر من مرة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

2- مزيل الأظافر :

يستخدم نوع جيد من مزيل الأظافر للحصول على أفضل النتائج في إزالة التاتو المؤقت، حيث يتم وضع كمية مناسبة على قطعة من القطن ويتم فركها على المنطقة التي توجد بها التاتو بشكل جيد، حيث يعمل هذا الأمر على تقشير التاتو وإزالته تماماً، وعندما تجف قطعة القطن يجب تزويدها بمزيل الأظافر لإزالة التاتو نهائياً .

3- اللاصق الشفاف :

يمكن استخدام اللاصق الشفاف من خلال تثبيته على مكان التاتو، ثم يتم دعكها باليد جيداً، ثم يتم سحبه بقوة، ويجب تكرار هذا الأمر أكثر من مرة، ثم يتم إحضار منشفة أو قطعة من القماش، ويتم استعمالها في إزالة التاتو وممكن الاستعانة بالماء في عملية الإزالة .

طريقة إزالة التاتو المؤقت للحواجب :

1- أجهزة الليزر في القضاء على التاتو المؤقت :

تلجأ الكثير من الفتيات إلى تاتو الحواجب حتى يعطيهم مظهر جذاب وجميل، ولكن هناك البعض منهم يسبب لهم نتائج سلبية، وبالتالي يسعون في إزالة تاتو الحواجب بأي طريقة ممكنة، باستخدام أجهزة الليزر، حيث يعمل على توجيه أشعة ضوئية بحرارة معينة التي تعمل على تفتيت حبر تاتو الحواجب، والعمل على إذابته وطرده خارج مسامات الجلد .

ينصح الأطباء بعدم استخدام أجهزة الليزر لمن هم اقل من 18 سنة، والحوامل، ولمن يعانون من الحساسية المفرطة، تمتد جلسة الليزر لمدة تتراوح من 10 – 15 دقيقة، ولا تسبب أي نوع من الألم أثناء الجلسة أو بعدها، ويمكنك ملاحظتها من أول جلسة دون التعرض إلى آثار جانبية .

2- كريمات لإزالة التاتو :

يوجد كريمات في الصيدليات، وفي محلات الأدوات التجميلية تساعد في التخلص من التاتو في كافة مناطق الجسم، فيمكنك شراء كريم ويتم تطبيقه على الحواجب، واتباع طريقة استعماله وإرشاداته من خلال عبوة الكريم، حيث إن الكريم أكثر فاعلية، وأقل تكلفة من إزالة عن طريق الليزر .

3- التبريد :

تعتمد هذه الطريقة على خفض درجة الحرارة إلى أقصى حد، وذلك من خلال ترك كمادات أو مكعبات من الثلج على تاتو الحواجب، والبدء بعمل سنفرة للجلد بعد خفض درجة الحرارة، ثم تقوم السنفرة بترشيح الحبر المكون لتاتو الحواجب خارج الجلد، ويمكن السنفرة من خلال فرشاة ذات سرعة دوران عالية، أو أداة بعجلة، أو باستخدام ليفة خاصة بالوجه بشكل دائري .

الوسوم

اترك رد