البشرة والجمال

ما هى اضرار ومخاطر نفخ الشفاه

ما هى أضرار ومخاطر نفخ الشفاه وتعتبر الشفاه هي ذلك الجزء المرئي من الوجه  حيث تعرف بلينها ونعومتها وهي بمثابة المدخل لتناول الأطعمة والمشروبات بمختلف أنواعها،  كما أنه يمكن اعتبارها جهاز حسي عن طريق اللمس فتستطيع من خلالها تحسس درجات الحرارة، وللحصول على شفاه جذابة قد تلجأ الكثير من السيدات إلى نفخ الشفاه بالطرق الطبيعية وفيما يلي سنناقش هذه المشكلة الشائعة.

ما هى أضرار ومخاطر نفخ الشفاه
ما هى أضرار ومخاطر نفخ الشفاه

نفخ الشفاه:

نفخ الشفاه
نفخ الشفاه
  1.  أصبح أمر نفخ الشفاه من أكثر الأشياء المشهورة في وقتنا الحالي حيث يلجأ الكثير إلى عمليات التجميل في وقتنا هذا للحصول على مظهر رائع وجذاب للشفاه، كما أن الكثير من السيدات يحبون محاكاة النجوم فيحاولون إجراء عمليات التجميل في الشفاه لهذا الغرض،  والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها لنفخ الشفاه فمنها ما هو جراحي ومنها ما يتم من خلال الأجهزة المخصصة لهذا الغرض.
  2. قديماً كانت عمليات تجميل الشفاه أو نفخ الشفاه غير شائعة حيث لم تتواجد التقنيات الحديثة المتواجدة في وقتنا هذا كما أن المواد التي يستخدمونها لنفخ الشفاه لم يتم استخدامها بعد، ولكن مع مرور الوقت ومع تقدم العلم والطب والجراحة أصبحت عمليات نفخ الشفاه مشهورة للغاية على مدار العشرين سنة الماضية فهي لا تتطلب بذل مجهود كبير ويمكن أيضاً الاستغناء عن التخدير لأنها بسيطة للغاية ولا تأخذ من وقت الطبيب شيء،  فكل ما يستخدمه الأطباء هو المخدر الموضعي فقط ولا يستمر لأكثر من ربع ساعة.
  3. من ناحية أخرى، تختلف نتائج هذه العملية من فتاة لأخرى فهناك فتيات تتقبل هذا النوع من العمليات وتنجح معها وهناك فتيات أخرى لا ينجح معها هذا النوع من العمليات، وتجدر الإشارة إلى أنه في وقتنا الحالي أصبحت هناك أجهزة تعمل على نفخ الشفاه دون الحاجة للتدخل الجراحي حيث تلجأ هذه الفتيات إلى استخدامه على سبيل التقليد للنجمات ولكن لنكون جديرين بالثقة نود أن نؤكد أن هناك عدد لا بأس به الأضرار التي تنتج عن نفخ الشفاه لذلك سنتحدث في السطور القادمة عن أضرار نفخ الشفاه وإليكم التفاصيل.

أضرار نفخ الشفاه :

لا شك في أن تغيير الشيء عن طبيعته يسبب ضرراً بالغاً له وهذا ما نود أن نؤكد عليه ونوضحة  وهي اضرار نفخ الشفاه ولذلك وجب علينا في ست الكل توضيح الأضرار والمشاكل لها وهي كالآتي :

أضرار نفخ الشفاه
أضرار نفخ الشفاه
  1. يتسبب نفخ الشفاه في هبوطها وعلى وجه التحديد الجزء العلوي من الشفاه وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على الابتسامة، وحتى يتم حل هذه المشكلة تلجأ المرأة إلى عمل تلبيس للأسنان العلوية حتى يكون هناك تناسقاً بين الأسنان وبين الشفاه حيث تكون الأسنان غير واضحة أثناء التحدث أو أثناء الضحك.
  2. هناك بعض السيدات يستخدمن الزجاجة لتكبير الشفاه وهو الأمر الذي يسفر عنه حدوث تشوهات فيها مع تكرار الفعل وذلك بسبب حبس الدم في هذه المنطقة وعدم السماح له بالتحرك وهو ما يغير من لون الشفاه إلى اللون الأزرق.
  3. هناك بعض الناس يستخدمون مادة الآرتيكول في حقن الشفاه وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب تفاعلاً بين الشفاه ومادة الكولاجين وهو الذي يشكل خطراً على جلد الشفاه.
  4. هناك بعض الطرق التي تعطي نتائج مؤقتة ولكنها لا ترضي الكثير من الفتيات وهي خطيرة في نفس الوقت على الرغم من كونها مؤقتة لأنها تسبب ضرراً للأنسجة المحيطة بالفن.
  5. الحقن بالجيل الشفاف يعتبر من أخطر الأدوات المستخدمة في نفخ الشفاه ويسبب ضرراً بالغاً لها.
  6. هناك بعض عمليات نفخ للشفاه تأتي بنتائج عكسية وذلك بسبب تلف المواد المستخدمة فيها.
الوسوم

اترك رد