المكياج والتجميل

كيف أضع كريم الأساس بطريقة حديثة

كيف أضع كريم الأساس بطريقة حديثة لا شك في أن كريم الأساس من أشهر أدوات التجميل التي لا تحتاج إلى تعريف بها نظراً لكونه معروف للجميع، فهو  من أهم المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامها في عالم التجميل فهو بمثابة أساس لباقي المساحيق التجميلية الأخرى التي يتم وضعها، وإليكم طريقة وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة فتابعونا.

كيف أضع كريم الأساس بطريقة حديثة
كيف أضع كريم الأساس بطريقة حديثة

ما هو كريم الأساس ؟

كريم الأساس هو واحداً من أهم أدوات التجميل إذ يساعد على إخفاء عيوب البشرة مهما كانت كما يعمل على توحيد لونها، ويتوافر منه ألواناً عديدة  فمنه ألوان فاتحه ومنه ألوان أخرى داكنة لتتناسب مع كل أنواع البشرة وألوانها،  وينصح  عند اختيار  كريم الأسان أن تختاري عزيزتي درجة أقل  لوناً من بشرتك وذلك لإخفاء كل العيوب فيها، ولا شك في أن كل امرأة تطمح في الظهور بشكل مثالي ورائع طوال الوقت لذلك تحرص دائماً على تواجد كريم الأساس داخل حقيبتها،  ولكن قبل استخدامه يجب معرفة كيف نقوم بوضعه بصورة صحيحة وإليك طريقة وضع كريم الأساس.

كيف أضع كريم الأساس ؟

قبل استخدام كريم الأساس عليك بالتأكد أولاً من بعض الأشياء مثل  اللون وتركيبة الكريم   ومكوناته ونسبة الزيوت المتواجدة فيه، فهناك عدد لا حصر له من كريمات الأساس والتي تختلف في جودتها وفي سعرها وذلك بحسب كل شركة منتجة لها، ونود أن ننوه بأن سعر المنتج لا يعد مقياساً .

حيث يعتقد الكثير من الناس أنه كلما زاد ثمن السلعة كلما كانت أفضل وهو الاعتقاد الخاطئ الذي  يخدع الكثير من مستخدمي كريمات الأساس،  وتجدر الإشارة إلى أنه هناك الكثير من المستحضرات الجيدة ولكن سعرها في متناول يد الجميع، فعلى أي حال ننصحك باختيار الكريم المناسب لبشرتك مهما كان سعره حتى لا ترهقيها ولا تتسببي في إلحاق الضرر بها وهنا تضطرين لدفع أضعاف ما قمتي بدفعة عند شراء الكريم.

على الجانب الآخر، إن قمتي بشراء الكريم المناسب لك عزيزتي عليك اختيار الفرشاة المناسبة  له، فإن كان الكريم سائلاً فهو في حاجه إلى فرشاه لتوزيعه بشكل جيد وإن كان قوامه كريمي فيفضل توزيعه باستخدام الإسفنجة بشكل متساوي ليعم جميع أجزاء الوجه والرقبة أيضاً، وقبل  البدء في وضع كريم الأساس ينصح بفعل الآتي :

1- يجب تنظيف البشرة جيداً عن طريق غسلها بالغسول المخصص لها لتفادي وجود أي جراثيم ,أ بكتيريا تضر بالبشرة.

2- بعد ذلك احرصي على استخدام الكريم المرطب لحفاظ على رطوبة بشرتك ونضارتها وحتى يتم تكوين طبقة عازله بين كريم الأساس وبين البشرة، حيث أن وضع كريم الأساس على البشرة بشكل مباشر يؤدي إلى جفافها وحدوث الكثير من المشاكل على المدى البعيد.

3- بعد إتمام الخطوات السابقة نقوم بوضع كريم الأساس على المناطق الرئيسية في الوجه كثل الجبين والوجنتان وعلى الخدين وأسفل العينين على أن يتم توزيعه بالفرشاة إن كان سائلاً أو  بالإسفنجة إن كان كريمياً، وينصح بالتخلص  من الزوائد بعد الانتهاء من وضعه حتى تمتصه البشرة بشكل طبيعي.

4- بعد ذلك ينصح بوضع البودرة المفضلة لديك والملائمة لنوع بشرتك وذلك للحصول على إطلاله طبيعية ومتكاملة ومن ثم تقوم المرأة بعد إتمام هذه الخطوة بوضع باقي مساحيق التجميل الأخرى ليكتمل مظهرها الرائع.

5- نود أن نؤكد أن بعض كريمات الأساس تسبب مضاعفات للبشرة مثل الحساسية أو النتائج العكسية مهما كانت هي وفي حالة حدوث ذلك ينصح بالتوقف عن استعمال كريم الأساس مباشرة حرصاً على صحة بشرتك حتى لا تصابي بأذى.

6- ينصح أيضاً بإزالة كريم الأساس قبل الخلود للنوم وعدم تركه حتى الصباح حتى لا يترك أثراً سلبياً على بشرتك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *