المكياج والتجميل

كيف أقوم بوضع المكياج بطريقة مثالية

كيف أقوم بوضع المكياج بطريقة مثالية لا شك في أن الجمال هو الهدف السامي الذي تسعى كل امرأة للوصول إليه حتي تكون كاللؤلؤة متوهجة وتشع نوراً وجمالاً ودلالاً، ولا شك في أن كل امرأة تحلم بإطلالة كإطلالة النجمات لذلك نقدم لك سيدتي في مقالنا هذا خطوات اختيار المكياج الصحيح الذي يتماشى مع لون بشرتك في السطور القادمة.

كيف أقوم بوضع المكياج بطريقة مثالية
كيف أقوم بوضع المكياج بطريقة مثالية

نصائح هامة للحفاظ على بشرتك قبل المكياج :

نقدم لك سيدتي عدة نصائح مهمه للمحافظة على بشرتك وجمالها لتكوني متألقة دائماً سواء استخدمت المكياج أم عدلتي عن ذلك،  كما أننا نجيب عن الكثير من التساؤلات المطروحة بشأن كيفية اختيار المكياج المناسب للون بشرتك وما هي الألوان التي يمكنك استخدامها لإظهار جمالك وتبدين في أبهى صورة، وإليك أهم النصائح :

1- ينصح كبار خبراء التجميل بشرب الماء بكثرة للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب فالمياه تمنح بشرتك إشراقة وحيوية ملحوظة، لذلك يجب عليك الحرص على شرب كميات كلفية من المياه كل يوم وذلك لفوائدها العظيمة للجسم بشكل عام.

2- من ناحية أخرى، يعد الماء واحداً من أبرز عناصر التجميل الطبيعية والمتوفرة في كل مكان فهو يعمل بشكل رئيسي على ترطيب البشرة ومكافحة علامات التقدم في السن كما يحارب التجاعيد أيضاً لذلك ينصح بشرب المياه بكثرة.

3- الحفاظ على مواعيد النوم، وأخذ قسط كافٍ من النوم ويعد هذا من أكبر العوامل التي تهدف إلى الحفاظ على البشرة من الإرهاق، فإذا حافظتي على النوم بمقدار كافٍ ستنعمين بوجه صافٍ خالي من العيوب والمشاكل ومن علامات الإرهاق.

4- يجب تحري تناول الأطعمة الصحية وتناول الفواكه والخضروات لما يتوافر بها من عناصر غذائية قيمة ومفيدة للبشرة ولجسم الإنسان عموماً.

خطوات وضع المكياج الصحيحة :

تتمثل خطوات وضع المكياج الصحيحة في النقاط التالية :

1- قبل الشروع في وضع أي مكون من مكونات المكياج على البشرة ينصح بتنظيفها جيداً، ويكون ذلك عن طريق إحضار قطعة من القماش الناعم وقطعة من الثلج ونقوم بلف الثلج بهذه القطعة الناعمة ومن ثم نقوم بتدليك الوجه بها بلطف، و فائدة هذه الخطوة هو غلق مسامات الوجه.

2- ينصح بتحديد نوع بشرتك قبل شراء أي من منتجات التجميل حيث أن هناك بعض المساحيق التي تسبب ضرراً بالغاً على البشر و تتسبب في ظهور البثور السوداء والحبوب وغير ذلك من المشاكل الأخرى.

3- فإن كانت بشرتك دهنية فهنا يجب الابتعاد عن أي منتجات بها  نسبة عالية من الزيوت، أما عن البشرة الجافة فينصح باختيار المنتجات الغنية بالزيوت والمواد المرطبة التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة، وفيما يتعلق بالبشرة المختلطة، ينصح باختيار كريم مخصص لذوي البشرة المختلطة لتفادي الإصابة بالأذى.

4- وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تتطلب تركيز شديد، فيجب اختيار لون المكياج المناسب للبشرة فمثلاً إن كانت البشرة فاتحة اللون يمكن اختيار كريم أساس أغمق درجة واحدة من لون بشرتك، أما عن أصحاب البشرة السمراء فيمكن اختيار أي لون مناسب لهما ولا قلق من ذلك فالألوان في المكياج لا حصر لها.

5- ينصح بوضع المكياج بطريقة تتماشى مع ملامحك فإذا كنت تمتلكين عيوناً واسعة بجب عليك ألا تضعي الكحل الأسود من أعلى جفن العين وأسفله، ولكن عليك أن تكتفي بوضع الآيلاينر فوق الجفن المتحرك فقط، وإدا كنت من أصحاب العيون الصغيرة فلا بد من وضع الآيلاينر من فوق الجفن السفلي والجفن العلوي أيضاً وذلك بهدف تكبير العيون.

6- أما عن الشفاه فيمكن اختيار ألوان أحمر الشفاه التي تتناسب مع لون بشرتك وذلك حتى يحدث تناسق بين كل شيء قمتي بوضعه، كانت هذه أهم خطوات المكياج الصحيحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *