ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية اختيار افضل بودرة للوجه حسب البشرة

كيفية اختيار بودرة الوجه حسب البشرة
0

كيفية اختيار افضل بودرة للوجه حسب البشرة وتعتبر بودرة الوجه من أهم مستحضرات التجميل التي يجب اختيارها بعناية ودقة لأن هي الأساس الذي يوضع على البشرة قبل وضع أي مستحضرات تجميل أخرى، فإذا كانت سيئة فإن ذلك سوف يظهر شكل الوجه قبيح مهما وضعت السيدة الكثير من مساحيق التجميل لأنها الأساس قبل وضع الماكياج ولهذا سوف نقدم لكم كيفية اختيار بودرة الوجه حسب البشرة .

كيفية اختيار بودرة الوجه حسب البشرة
كيفية اختيار بودرة الوجه حسب البشرة

استخدامات وفوائد بودرة الوجه:

  • بودرة الوجه هي الطبقة من البودرة التي توضع فوق البشرة لإعطائها درجة أفتح من لونها الطبيعي وحتى تظهر بشكل أفضل لأن البودرة تعمل على إخفاء العيوب والثور واسمرار البشرة، ولكن يجب أن تختار كل سيدة البودرة المناسبة مع طبيعة بشرتها ومع لون بشرتها.
  • بودرة الوجه هي الطبقة التي توضع فوق كريم الأساس حتى تثبت كريم الأساس ويوضع من فوقها باقي الطبقات من الماكياج.

شاهد ايضا: طريقة عمل بودرة تفتيح الوجه بسهولة

انواع بودرة الوجه

انواع بودرة الوجه,بودرة الوجه يتوفر منها العديد من الأنواع المختلفة ويتوفر منها الماركات العديدة منها الجيد ومنها السيئ ومنها الشفاف ومنها النصف شفاف وهي تضفي على الوجه إطلاله طبيعية.

انواع بودرة الوجه
انواع بودرة الوجه
  • هناك نوع من بودرة الوجه وهي البودرة المضغوطة التي تخفي بعض العيوب في البشرة وتخفي الإفرازات التي تفرزها البشرة.
  • هناك نوع أخر وهو البودرة المضيئة والتي تعمل على إبراز شكل البشرة وإكسابها النضارة والحيوية وخاصة البشرة التي من الهالات السوداء أو البقع الداكنة.

كيفية اختيار بودرة الوجه:

كيفية اختيار بودرة الوجه
كيفية اختيار بودرة الوجه
  1. يجب في البداية أن تعرف كل امرأة أن اختيار بودرة الوجه المناسبة لها تتطلب الكثير من الوقت والتجربة حتى تصل كل امرأة إلى أكثر أنواع البودرة التي تناسب وجهها وتناسب طبيعة بشرتها.
  2. اختيار كريم الأساس المناسب هو أول عامل سوف يساعدك على اختيار بودرة الوجه المناسبة لك لذلك يجب أن تكون البودرة قريبة من درجة لون كريم الأساس.
  3. في بعض الأحيان حتى تحصل المرأة على اللون المناسب لوجهها يتم خلط لونين من البودرة مع بعضهم البعض على بشرتها وذلك للحصول على الدرجة المطلوب.
  4. لا تجربي لون البودرة على اليد بل يجب تجربتها على الرقبة وذلك حتى تعرفي مدى إخفائها للعيوب والشوائب وعند تجربتها يجب أن تقومي بتوزيعها بشكل جيد في كل المناطق.
  5. من المهم أن تكون البودرة التي تختارينها تعكس على الوجه ضوء وتمنح النضارة والحيوية والإشراقة على منظر الوجه بحيث لا تجعل شكل الوجه معتم.
  6. يجب اختيار بودرة ذات تركية خفيفة ولا تختاري النوع السميك.

شاهد ايضا: أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل

افضل بودره للوجه حسب لون البشرة المناسب :

افضل بودره للوجه,كل لون بشرة يتطلب نوع معين من البودرة لأن وضع بودرة على لون بشرة غير مناسب معها سوف يجعل شكل المرأة قبيح جدًا لذلك سوف نقدم البودرة المناسبة لكل لون بشرة.

افضل بودره للوجه
افضل بودره للوجه
  1. افضل بودره للوجه للبشره البيضاء الباهتة هي نوع من أنواع البشرة التي تحتاج إلى لون بودره للوجه يميل إلى الزهري لتقليل بهتان وشحوب لون الوجه وتمنه النضارة والحيوية.
  2. افضل بودره للوجه للبشره السمراء, تحتاج إلى لون بودره للوجه ذات ظلال مائلة إلى اللون البرونزي حتى تمنح البشرة الإطلالة المميزة واللافتة وخاصة إذا كان المكياج قوي.
  3. افضل بودره للوجه للبشره الحنطيه او البشرة القمحية وهي تحتاج لون ذات درجة أفتح قليلًا من لون البشرة فقط.
  4. افضل بودرة للوجه للبشره المختلطه ,وبوجه عام فإن أفضل لون بودرة يناسب البشرة هو اللون الذي يكون على درجة أفتح بدرجة واحدة فقط من لون البشرة.

وينصح عند وضع البودرة استخدام فرشاة مخصصة لهذه البودرة للقيام بتوزيع البودرة بشكل جيد على كل مناطق الوجه كما يجب الاعتناء بنظافة هذه الإسفنجة أو هذه الفرشاة وغسلها بشكل متكرر حتى لا تؤدي إلى وجود مشاكل على البشرة.

كما يجب توزيع البلاشر على الوجه عن طريق الفرشاة وليست الإسفنجة لأن الفرشاة تعمل على التوزيع بشكل أفضل وفي التساوي مع جميع أجزاء الوجه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد