البشرة والجمالالمكياج والتجميل

طرق تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج

طرق تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج تهتم الفتيات بالعيون لأنها من علامات الجمال وتزيد من جاذبية الفتاة، خاصة إذا كانت العيون كبيرة وملفتة للانتباه، حيث تسعى العديد من الفتيات ذات العيون الصغيرة إلى البحث عن طرق مختلفة للحصول على عيون واسعة وجذابة، ويكون هذا بهدف استغلال العيون للحصول علي مظهر جميل وجذاب، يمكن تكبير العيون من خلال المكياج أو بدون، أو عن طريق الأعشاب .

طرق تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج
طرق تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج

طريقة لتكبير العيون :

1- يمكن تكبير العيون باستخدام المكياج علي مبدأ الخدع البصرية، وانعكاس الضوء، وذلك من خلال استخدام الكحل الأبيض علي الجفن الداخلية للعين للحصول علي عيون كبيرة الحجم وواسعة .

2- يتم وضع كريم الأساس والكريم الخاص بمنطقة ما حول العينين .

3- يتم فرد الكريم باستخدام فرشاة صغيرة الحجم للحصول علي ظلال العيون باللون البيج علي الجفن العلوي بالكامل حتى يتم الوصول إلى خط شعر الحواجب، ويكون الهدف من هذه الخطوة على توحيد لون الجفن العلوي .

4- يتم استخدام فرشاة كبيرة في فرد ظلال العيون بلون ترابي فاتح على امتداد خط طيّ الجفن العلوي، مع مراعاة توزيع ظلال العيون بنفس الكثافة على طول الخط .

5- يتم فرد ظلال العيون بلون ترابي داكن من خلال فرشاة صغيرة، ونقوم بفرده علي امتداد الخط العلوي لطيّ الجفن العلوي، ويجب أن يتخذ الخط شكل تقوس العين .

6- يتم فرد ظلال العيون باللون البيج اللامع علي الجزء الداخلي من طي الجفن العلوي باستخدام فرشاة صغيرة، مع فرد القليل منه عند زاوية المقلة الداخلية دون المبالغة في ذلك الأمر .

7- الكحل الأبيض من أكثر الأشياء التي تساعد علي تكبير العيون، وبالتالي نقوم رسم خط أبيض علي امتداد خط الرموش الداخلي للجفن السفلي من العين، ثم نقوم بمد الخط حتى الزاوية الخارجية من العين .

8- استخدام الكحل الأسود في رسم العيون على امتداد الجانب الخارجي رموش الجفن السفلي، ثم قومي برسم خط أسود رفيع جداً علي امتداد الجانب الخارجي رموش الجفن السفلي .

9- وضع الماسكارا بكثافة علي الرموش العلوية والسفلية، لإعطاء العيون مظهراً طويلا وكثيفاً .

طرق توسيع العين طبيعيا :

تمارين تكبير العين طبيعياً :

توسيع العين طبيعيا يحتاج إلى تمارين لتكبيرها، كما أنها تساهم في تلطيف العين السفلية والعلوية وذلك من خلال تطبيق هذه الخطوات :

1- في البداية نقوم بوضع إصبعي السبابة في المنطقة التي تقع بين الحاجبين .

2- نقوم بعد ذلك بتحريك اصبعي الإبهام بصورة دائرية وبلطف حول زاوية العين الخارجية .

3- يجب إغلاق العينين ، ثم سحبت أصبعي السبابة بين الحاجبين باتجاه الأعلى قليلاً، ثم يتم سحب الإبهامين للخارج في المنطقة التي تقع فوق الأذنين .

4- يجب الاستمرارية في إغلاق عينيك بشكل محكم، ولكن يجب متابعة الضغط بنفس الخطوات السابقة كي تتمرن عضلة عينيك، وبالتالي يجب تكرار هذا التمرين بشكل يومي على أن تكون مدة التمرين 40 ثانية .

تمرين رفع الجفون :

يساعد هذا التمرين علي رفع جفن العين السفلي، كما انه يقلل من انتفاخ العين، ويقوم بتخفيف الهالات السوداء، وله قدرة كبيرة في تقوية عضلات العين وتكبير حجمها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

1- نقوم في البداية بالاستلقاء أو الجلوس لممارسة التمارين بنجاح .

2- يتم وضع إصبع السبابة عند الزاوية الخارجية للعينين في المنطقة القريبة من منبت الرموش السفلية .

3- بعد ذلك يتم النظر بقوة سريعة باتجاه الأعلى، وسوف تشعرين بنبض في عضلات العين عند رفع نظرك .

4- النظر في اتجاه السقف، ثم قومي بإرجاع الكتف إلى الجهة الخلفية مع دفع الوجه إلى الأمام لأحداث المقاومة.

5- زيادة المقاومة بدفع قدميك باتجاه الأرض، مع الاستمرارية لمدة 40 ثانية .

6- يتم تكرار هذا التمرين من مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد .

الوسوم

اترك رد