ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين ونصائح هامة للحامل أول مرة

أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين ونصائح هامة للحامل أول مرة
0

أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين حينما يتم تخصيب البويضة بحيوان منوي تبدأ فترة الحمل وتحدث أعراض وعلامات في بداية التلقيح وتتغير هرمونات الجسم وتحدث تغيرات نفسية وجسدية يمكن ملاحظتها لاتخاذ التدابير اللازمة، إن المرأة تولد بداخلها 2 مليون بويضة بداخل كلا المبيضين وحينما تصل لسن البلوغ ينخفض العدد إلى أربعمائة ألف ويعتبر هذا عدد كبير بالنسبة لما تحتاج إليه المرأة فهي في حاجة إلى 400 بويضة فقط طوال عمرها، وتستطيع المرأة في فترة المراهقة الإباضة للمرة الأولى حتى تكون جاهزة للزواج والحمل.

أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين ونصائح هامة للحامل أول مرة
أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين ونصائح هامة للحامل أول مرة

أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين :

تحدث بعض الأعراض للحامل فور تلقيح بويضتها بيومين ومن أهمها ما يلي:

1- حدوث نزيف :

وقد يكون هذا النزيف مربك للمرأة ومخيف لها في البداية ويمكن ملاحظته لمدة تصل من ثمانية إلى اثني عشر يوماً بعد عملية التلقيح، ولا داعي للقلق فالنزيف الخاص بالحمل يكون بسيط وينخفض بشكل تدريجي حينما تعلق البويضة بجدار الرحم ويعتبر ذلك بداية الحمل ويستمر النزيف لمدة يومين لدى بعض النساء وقد يكون مصحوب بتقلصات.

2- الإحساس بالتعب المستمر :

يعتبر الشعور بالإرهاق والتعب من أهم علامات وأعراض الحمل المعروفة في مرحلة مبكرة، فبمجرد أن تلقح البويضة وتلتصق بجدار الرحم تتغير الهرمونات بالجسم وتتواجد بمستوى أعلى لتشعر الحامل بالتعب وقد ينخفض ضغط الدم لدى بعض السيدات بسبب ذلك.

شاهدي أيضاً :  علاج للقضاء على إلتهابات المهبل

3- الشعور بألم وصداع في الرأس :

بعد تلقيح البويضة وثباتها في بطانة الرحم تزيد الدورة الدموية ويتسبب ذلك في الإحساس بصداع ويزداد في أول مراحل الحمل وتظهر هذه العلامة مبكراً.

4- حدوث تغيرات في الثدي :

حينما تلمس الأم الثدي وتجده نعام وبه قرحة مثلاً فذلك دليل مبكر على وجود حمل، حيث يرجع السبب في ذلك إلى تدفق الهرمونات لزرع الجنين، وقد تجد المرأة تغيرات في الثدي في أول أسبوع من الحمل، ومن العلامات التي يمكن ملاحظتها أيضاً بالثدي الشعور بوخز وتورم وزيادة في حجمه.

5- الإحساس بالمغص :

ويعتبر ذلك من أهم العلامات الشائعة عند تلقيح البويضة فتشعر المرأة بتمزق في عضلات بطنها ويعتبر ذلك علامة مبكرة من علامات الحمل، وقد تستمر التقلصات لوقت طويل ولفترات متقدمة من الحمل.

6- إنقطاع الدورة الشهرية :

أول علامات بداية الحمل هو غياب الدورة الشهرية لأن في فترة الحمل يبدأ الجسم بإفراز هرمون يقيد الدورة الشهرية لا يجعلها تنزل.

7- وجود إفرازات مهبلية :

في مراحل الحمل الأولى تجد الحامل بعض الإفرازات المهبلية وقد تكون بنية اللون ورائحتها مثل رائحة المسك، وأعراض الحمل تختلف أحياناً من سيدة لأخرى، فعلى حسب إنتاج جسمها لهرمون البروجسترون تكون الإفرازات إما بسيطة أو غزيرة.

8- الإصابة بنزلات البرد والسعال بشكل مستمر :

من أهم الأعراض المبكرة التي تظهر على الحامل هو إصابتها بالبرد وانسداد في الأنف وسعال مستمر بسبب ضعف جهاز المناعة لديها بعد تلقيح البويضة وزرعها في بطانة الرحم.

شاهدي أيضاً :  اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه من الجذور طبيعيا

9- التبول بشكل متكرر :

حاجة الحامل للتبول تزيد في بداية الحمل بسبب احتباس السوائل في أطراف الجسم السفلية، وتستمر هذه العلامة طوال الحمل وتزيد مع الوقت بسبب زيادة حجم ونمو الجنين بالرحم وضغطه على المثانة.

10- الشعور بإستياء ناحية رائحة طعام معين :

تتغير حاسة التذوق لدى الحامل وتشعر بالضيق ناحية رائحة طعام معين ورغبتها في تناول أطعمة معينة ويعتبر ذلك من أهم علامات الحمل المبكرة، كما أن الرغبة في تناول الطعام تكون لدى بعض الحوامل شديدة حيث أن جسمها يحتاج إلى عناصر غذائية ضرورية في هذه الفترة، وتتغير حاسة التذوق مع الوقت بسبب تغير الهرمونات في الجسم.

11- ظهور حب الشباب :

تعد ظهور البثور وحب الشباب هي أحد الأعراض الشائعة لبدء الحمل وتلقيح البويضة ولكن لا تحاولي الضغط على حب الشباب الذي يبدأ في الظهور لأنه يمكن أن يدمر بشرتك ويؤدي إلي انتشار حب الشباب .

12- الغثيان فى الصباح :

ما يقرب من 99 % من النساء الحوامل يعانوا من الغثيان في الصباح الذي يليه الشعور بالقئ في الصباح كما ينتج عنه الشعور بالصداع أو ألام الظهر كما يمكن أن يكون الزنجبيل علاج مفيد لهذه المشكلة .

13- تغيرات فى درجة الحرارة :

في بداية الحمل قد تلاحظي ارتفاع بسيط في درجة الحرارة لمدة 20 يوم تقريبا فهذا يكون بسبب الحمل .

14- كثرة النوم :

هذا يحدث بسبب أن المرأة الحامل تشعر بكثرة النوم بسبب بسبب التعب والإرهاق لذلك فيجب عليكِ عندما تشعرين بالحمل فيجب عليكِ الراحة التامة حتى لا تشعرين بالتعب.

15- إنتفاخ فى البطن :

من أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين قد تلاحظين عند ارتداد الملابس انه يحدث بعض الانتفاخات البسيطة في أسفل البطن وهذا لا يحدث بسبب تمدد الرحم وإنما بسبب التغيرات التي تحدث في هرمونات الجسم .

شاهدي أيضاً :  معلومات عن زيادة الوزن فى الحمل
قد يعجبك ايضا

اترك رد