ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

صور تمارين بعد الولادة

صور تمارين بعد الولادة
0

صور تمارين بعد الولادة من أكثر ما يشغل السيدة الحامل هو مظهرها وشكل جسمها بعد الولادة، ولا شك أن الغالبية العظمى من السيدات يكتسبن الكثير من الوزن في خلال أشهر الحمل المختلفة نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة، ولكن إذا كنت تبحثين عزيزتي عن صور تمارين بعد الولادة فإن موقعنا موقع ست الكل يقدم لكم مجموعة رائعة من الصور ومعها الشرح بالتفصيل، هيا بنا نبدأ .

صور تمارين بعد الولادة
صور تمارين بعد الولادة

صور تمارين بعد الولادة :

في البداية يجب أن تعرف كل سيدة أن القيام بتمارين عنيفة بعد فترة النقاهة الخاصة بالولادة وتحديداً في منطقة البطن يعد أمر صعب للغاية فالموضوع يحتاج مزيد من الرفق والهدوء أيضاً.

1- التمرين الأول :

يقوم التمرين الأول على ان تستلقي على الأرض مع فرد اليدين إلى جانبك ووضع وسادة تحت خصرك ومن ثم قومي بشد عضلات بطنك من خلال التنفس من البطن والثبات لمدة 8 ثواني ومن ثم قومي بإخراج الزفير مرة أخرى، أحرصي على تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم الواحد فهو تمرين بسيط ولكن فوائدة كثيرة حيث يعمل من جانبه على تقوية عضلات البطن وشدها على النحو الأفضل.

2- التمرين الثاني :

قومي بالإستلقاء على ظهرك وأجعليه مفروداً ومشدودأً قدر الإمكان وقومي بثني ركبتك إلى الأمام على بطنك وبالتبادل بين الرجلين اليمين واليسار ومن ثم إعكسي الحركة بحيث تبدأي بالشمال ثم اليمين مع الإحتفاظ بالثبات لوضع البطن وإستنشاق الهواء وطرده مع كل حركة، والجدير بالذكر أن هذا التمرين من الممكن البدء فيه مع بداية الإسبوع السابع في ما بعد الولادة.

3- التمرين الثالث :

يسمى هذا التمرين ( تمرين وضع السجود) ويتم فيه أن تقوم السيدة بأخذ وضع السجود بحيث تستند على كل من الركبتين والساعدين، ومن ثم تقوم السيدة بشفط البطن في أثناء تحريكها لرجلها إلى الخلف حيث تبدأ بالرجل اليمنى ثم اليسرى، مع محاولة شد الظهر ورفعه بشكل صحيح.

4- التمرين الرابع :

يسمى هذا النوع من التمارين ( تمرين أسفل الحوض) يتم فيه أن تقومي بالجلوس على كرسي ومن ثم ثني الخصر إلى الأسفل ثم رفعه مرة أخرى وتستمري في هذا التمرين عدد من المرات، مع ضرورة شفط البطن بقوة مع كل مرة تنزلى إلى الأسفل وتثني الخصر، والحرص على أن يكون الظهر مشدود قدر الإمكان، ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن هذا النوع من التمرين يمكن أن يتم القيام به بعد مرور ما يقرب من شهرين من القيام بالولادة في حالة إذا كانت الولادة قيصرية أما إذا كانت الولادة طبيعية فمن الممكن أن تقوم السيدة بممارسة تمارين  شد البطن وتقوية عضلاتها بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط حيث انه يكون الأمر أسهل بكثير بطبيعة الحال من الولادة القيصرية التي تأخذ المزيد من الوقت من أجل تضميد الجراحة.

مجموعة تمارين منوعة لتقوية عضلات البطن :

هناك مجموعة من التمارين المتنوعة التي يمكن لأي سيدة بعد أن تنتهي من فترة النقاهة الخاصة بعملية الولادة أن تبدأ فيها بشكل مباشر، ولعل من أهم تلك التمارين هو تمرين الجلوس على شكل القرفصاء، وهناك أيضا تمرين الركوع حيث تثني السيدة البطن إلى الأمام ثم ترجع إلى الوضع الصحيح مرة أخرى، والجدير بالذكر ان هذا التمرين الأخير تكون عضلات البطن في وضع عكس الجاذبية الأرضية مما يترتب عليه شد عضلات البطن على نحو كبير.

ويجب هنا أن ننوه أنه في مثل تلك التمرين يراعى أن نتدرج من حيث الشدة على حسب حالة السيدة، وتأكدي أن النتيجة سوف تظهر بعد مرور ما لا يقل عن 6 شهور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد