صحة المرأة

علاج للقضاء على إلتهابات المهبل

علاج للقضاء على إلتهابات المهبل ، تعاني الكثيرات من النساء من الإلتهابات في منطقة المهبل تحديداً والجدير بالذكر أن هذه الإلتهابات يترتب عليها الكثير من اللآلام من ناحية وكثير من المضاعفات أيضاً، وتبحث السيدات عن وسائل وطرق من خلالها يتم القضاء على تلك الإلتهابات، وفي السطور القادمة سوف يقدم لكم موقع ست الكل مجموعة من الطرق التي من خلالها يتم القضاء على إلتهابات المهبل.

علاج للقضاء على إلتهابات المهبل
علاج للقضاء على إلتهابات المهبل

علاج للقضاء على إلتهابات المهبل :

دعونا في البداية نستعرض لأهم أعراض إلتهابات المهبل :

1- لعل أشهر أعراض إلتهابات المهبل هي الحة والإحمرار الشديد الذي يحدث في تلك المنطقة هذا فضلاً عن الروائح الكريهة التي تنبع من تلك المنطقة.

2- وجود العديد من الإفرازات التي تنتج من منطقة المهبل، وهنا تتنوع أشكال وألوان تلك الإلتهابات حيث نجد أن هناك بعض الإفرازات تكون لونها أبيض في حين نجد أنواع أخرى لونها أصفر وهذا يتوقف على نوعية الإرازات نفسها.

3- الشعور بالحرقان في منطقة المهبل وخاصة عند ممارسة العلاقة الجنسية وذلك يكون ناتج عن الإلتهابات.

أسباب ظهور إلتهابات المهبل :

وهنا نجد سؤال يتم طرحه من جانب الكثرات من السيدات، ألا وهو ما هي أسباب تلك الإلتهابات ؟ ومن أين تنجم ؟

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك الإلتهابات في منطقة المهبل ولعل أهمها :

1- إستخدام بعض أنواع من الأدوية والعقاقير الطبية التي ينجم عنها أنها تحدث نوع من التغيرات الهرمونية في كيمياء الجسم مما يترتب عليه ظهور تلك الإلتهابات.

2- وجود أجسام غريبة في داخل منطقة المهبل، ولعل أشهر تلك الأجسام ( اللوب) وهو وسيلة منع الحمل المشهورة والتي من المعروف أن من أكثر الأثار السلبية التي تترتب على وجوده هي حدوث تلك الإلتهابات.

3- إرتداء الملابس الضيقة، وللأسف هناك الكثيرات من النساء يقومن بإرتداء الملابس الضيقة دون الأخذ في الإعتبار الآثار السلبية التي تنجم عنها ومن أهمها الإلتهابات.

4- ظهور بعض الفطريات في منطقة المهبل نتيجة الإهمال في تنظيف تلك المنطقة على النحو الأمثل، مما يترتب عليه ظهور ونشأة تلك الإلتهابات.

طرق للقضاء على إلتهابات المهبل
طرق للقضاء على إلتهابات المهبل

طرق للقضاء على إلتهابات المهبل :

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي من الممكن أن تستخدمها السيدة من أجل القضاء على إلتهابات المهبل، هذا بخلاف أن هناك بعض الحالات ربما لا يؤثر فيها ذلك وتكون في حاجة إلى طرق علاجية طبية.

1- طريقة اللبن :

ربما يكون من الغريب أن نذكر اللبن هنا في هذا الشأن ولكن في الحقيقة يعد اللبن من أكثر الأمور التي تساعد على القضاء على تلك الإلتهابات، وهنا يتم إستخدام اللبن بطريقتين أحدهما أن يتم شرب اللبن بصورة مباشرة بصورة يومية، أما الطريقة الثانية فهي تتمثل في إستخدام اللبن كدهان لمنطقة المهبل ويتم ذلك بصورة منتظمة يومياً، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة قد أثبتت فاعلية كبيرة في القضاء على إلتهابات المهبل من ناحية وعلى الروائح الكريهة من ناحية أخرى.

ولعل السبب في ذلك ناجماً عن البكتريا المفيدة التي يحتوي عليها اللبن والتي تساهم بفاعلية في القضاء على كافة إلتهابات المهبل.

2- طريقة مكعبات الثلج :

حيث تقوم تلك الطريقة على إحضار بعض مكعبات الثلج ووضعها بشكل مباشر على منطقة المهبل، حيث نجد أن مكعبات الثلج تمتص كل ما يوجد من آلام وحرقان يكون موجود نتيجة الإلتهابات وتعمل فعلياً على تخفيف إلتهابات المهبل.

3- طريقة الملابس القطنية :

حيث تقوم السيدة بالإبتعاد عن إرتداء أي ملابس داخلية مصنوعة من ألياف صناعية ومحاولة إرتداء ملابس قطنية بصفة دائمة.

ومن ناحية أخرى من المفترض أن تقوم السيدة بتعريض كافة ملابسها الداخلية إلي مياة ساخنة لدرجة الغليان ويتم غسلها جيداً ومن ثم إرتدائها مرة أخرى والهدف هنا أن بهذه الطريقة يتم قتل كافة الميكروبات والفطريات التي تتواجد فيها.

4- طريقة الثوم :

يحسن الثوم كثيرا من صحة الجهاز المناعي كما إنه يمكن أن يساعد في القضاء على جميع الالتهابات فهو أيضا مطهر للجسم ويملك خواص مضادة للبكتيريا كما إنه يقلل بشكل كبير من حدوث التهابات المهبل ويستعمل الثوم داخليا كما يمكن استعماله خارجياً أيضاً كما يلى :

– يتم مضغ ثلاث إلى أربع فصوص من الثوم كل يوم كما يتم تناول الاغذية التى تحتوى على الثوم بدلا من تناول الثوم لتجنب رائحته المزعجة ، بالاضافة الى انه يستعمل الثوم داخليا عن طريق هرش الثوم جيداً ودهن المنطقة التناسلية بماء الثوم .

5- طريقة الزبادى :

يعتبر الزبادي هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب المهبل وقد أظهرت بعض الدراسات أن الزبادي يحتوي على بكتيريا جيدة كما أنها تساعد على محاربة البكتيريا السيئة كما أنه يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة المهبلية وبقاءها صحية .

6- طريقة خل التفاح :

يساعد خل التفاح على تنظيم درجة حموضة المهبل حيث أن مستوى الرقم الهيدروجيني المناسب يحفظ تلقائيا توازن البكتيريا الجيدة والسيئة وهذا بالإضافة إلى ذلك يمكنه حتى السيطرة على الخميرة أو العدوى البكتيرية في المهبل .

الوسوم

اترك رد