ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ماهي أعراض تسوس ضرس العقل ال5

ماهي أعراض تسوس ضرس العقل
0

خلال هذا المقال من ست الكل سنتعرف سويا علي ماهي أعراض تسوس ضرس العقل ولكن قبل ذلك لابد ان نعرف ان ضروس العقل هي آخر الأسنان التي تخرج من اللثة ويمكن أن تسبب ألمًا حقيقيًا للاسنان لبعض الناس. بينما لا تسبب ضروس العقل عادة أي مشاكل.

يجب أن تعرف علامات وأعراض تسوس ضرس العقل فهي مشكلة حقيقية يجب اخذها بالاعتبار خلاف ذلك ،قد ينتهي بك الأمر في مشكلة إذا أصيبوا أو تأثروا. قد يكون من المفيد فحصها من قبل طبيب الأسنان.

اين يظهر ضرس العقل

تظهر ضروس العقل في مؤخرة فمك ،أي خلف الضرس الأخير. عادة ما تكون آخر أسنان تظهر وغالبًا ما يشار إليها بأسنان “الحكمة” .

الطريقة التي تعرف بها أن لديك ضرس العقل قادم هي إذا كان لديك بعض التورم في اللثة حول هذه المنطقة ،والذي قد يكون غير مريح للغاية. مثل جميع الأسنان الأخرى ،تنمو ضروس العقل عندما يبلغ الشخص حوالي  سن 17 إلى 25 عامًا.

عند بعض الناس ،قد لا تظهر ضروس العقل على الإطلاق. ومن خلال هذا المقال يمكنك معرفة بالتفصيل ما اهمية ضرس العقل وماهي اعراض ظهوره.

ماهي أعراض تسوس ضرس العقل

غالبًا ما تصاب أسنان الحكمة بالبكتيريا والتسوس مسببة الألم ولكن ماهي أعراض تسوس ضرس العقل التي من خلالها يمكن تشخيص هذا المرض؟

  1. تشمل أعراض تسوس ضرس العقل الألم والتورم والاحمرار وصعوبة الأكل أو فتح الفم.
  2. تشمل العلامات الأخرى لمشكلة أسنانك الحكيمة رائحة النفس الكريهة والصداع الشديد ونزيف اللثة.
  3. تشمل الأعراض تورم الوجه أو الفك ،وتورم تحت الذقن أو الفك السفلي.
  4. أكثر أعراض ضروس العقل شيوعًا هو ألم الأسنان.يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تورم وألم وانزعاج قد ينتشر في أذنك أو رقبتك.
  5. تشمل الأعراض الأخرى الحساسية لدرجات الحرارة الساخنة / الباردة والتغيرات في طريقة مضغ الطعام.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض ،فاستشر طبيب الأسنان لإجراء تقييم في أسرع وقت ممكن. لا تحاول معالجته بنفسك لأنه قد يؤدي إلى مشكلات أكثر خطورة في المستقبل ويمكنك من خلال هذا المقال معرفة متى يخلع ضرس العقل.

يشاهد الزوار ايضا: مضاعفات تسوس ضرس العقل ومتي يجب خلعة

هل ضرس العقل يسبب طقطقة بالفك

ذلك يعتمد على كيفية تطورها. إذا لم يكن لدى ضروس العقل مساحة كافية لتنمو بشكل صحيح أو إذا كانت تزاحم أسنانك الأخرى ،فقد تعاني من ألم في الفك وتشقق عند المضغ.

قد يكون هذا الطقطقة في ضروس العقل مرتبطًا بالطريقة التي تقترب بها أسنانك من بعضها البعض (الطريقة التي تتلاءم بها أسنانك معًا) ،أو إذا اندلعت بشكل عشوائي ،مما يضغط ويؤثر على حركة أسنانك الأخرى. سيقوم طبيب الأسنان بفحص وتحديد سبب هذا الطقطقة بعد فحصك.

وفي نهاية مقالنا حول ماهي أعراض تسوس ضرس العقل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.