ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

4 علامات تدل على قرب الولاده من شكل البطن ونصائح للحامل ضرورية

أربع علامات تدل على قرب الولادة ونصائح وإرشادات هامة
0

4 علامات تدل على قرب الولاده من شكل البطن ونصائح هامة يجب معرفتهم  للمرأة الحامل لانها يجب ان تكون علي دراية شاملة بهم  حيث أن  كل سيدة متزوجة حامل تنتظر مولودها بفارغ الصبر وخاصة الأسابيع الأخيرة من الحمل.

فى خلال هذه الأسابيع تظهر عليها علامات قرب الولاده من شكل البطن  و تكون أصعب أيام لديها، لكنها تنتظر مولودها بلهفة وتتحمل هذه العلامات او الدلائل التي توحي بقرب الولادة، واليوم سوف نقدم لكم 4 علامات تدل على قرب الولادة.

علامات قرب الولاده من شكل البطن
علامات قرب الولاده من شكل البطن

علامات قرب الولاده من شكل البطن

علامات قرب الولاده من شكل البطن,إن المرأة الحامل في الأسابيع الأخيرة يظهر عليها علامات الأخيرة التي تدل على قرب الولاده يظهر على جميع أجزاء جسمها مثل:-

  • منطقة البطن لديها تتغير، ويتغير شكلها وفقآ لأنها الأيام الفترة الأخيرة لها في الولادة فبطنها تتغير.
  • فهي تنزل للأسفل والانتفاخ أعلى منطقة البطن ينخفض وأسفل البطن يعلو لأن الطفل في هذا الوقت يكون مجهز للخروج من البطن ويكون أسفل منطقة البطن منخفض إلى اسفل بحيث يكون كيس الماء الجنين مجهز للفتح وإخراج الجنين.

يشاهد الزوار ايضا :كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن

السيدة الحامل في أخر أسابيع من الحمل يصاحبها الكثير من الوجع في منطقة أسفل البطن، ويمكن هذا الوجع يؤثر على حركتها أو شئ تقوم به لذلك في هذه الحالة ننصح بتمارين، الرياضية المخصصة للحوامل خاصة في أخر شهرين من الحمل وننصح بالمشي لتقليل الوجع وأيضا لتسهيل عملية الحمل، وكل سيدة حامل تكون جاهزة للولادة في أخر أسبوعين يظهر عندها افرازات تدل على قرب الولاده متغيرة لونها وهذا يدل على قرب الولادة جداً مع ألم شديد أسفل منطقة الظهر يجعلها، متعبة جداً غير قادرة على الحركة والنوم براحة.

شاهدي أيضاً :  وصفات لعلاج تأخر الحمل

يشاهد الزوار ايضا: كيف اعرف اني حامل بالملح

كل هذا يدل على قرب الولاده ويصاحبه تغير في شكل جسمها مثل انتفاخ قدميها، وثبات شكل جسمها الزائد بسبب الحمل، ولكنه ثابت لقرب الولادة.

كما تعاني كل سيدة متزوجة حامل قادمة على مرحلة الولادة من الكثير من علامات الولادة، كل ما ذكرت يصحبه وبنسبة كبيرة إسهال في الأسبوعين ما قبل الولادة مباشرة، وهذا يؤثر على وزن السيدة الحامل ينخفض وزنها ويؤثر عليها جسدياً وتكون مرهقة ومتعبة جدا، لذلك يجب في أخر شهر زيارة الطبيب كل أسبوع بشكل منتظم للمحافظة على صحتها هي والطفل.

نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة

نصائح للحامل,ينصح موقع ست الكل كل سيدة على قرب من الولادة الاهتمام بطعام صحي وتغذية سليمة لزيادة الوزن بأتباع النظام التالي:-

نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة
نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة
  • بتناول الكثير من الخضار واللحوم والفاكهة لزيادة وزن الجنين.
  • زيادة ساعات النوم يزيد من وزن الجنين أيضاً.
  • يجب على الحامل ممارسة التمارين الخاصة بالحمل والمشي مهم جداً للحامل.

لكن دون تعب لها وللجنين وزيادة كميات الأكل والنوم الكثير، كل هذا يحسن من صحة الأم الحامل والجنين.

يشاهد الزوار ايضا: كيف اعرف اني حامل بالكلور

اكلات للحامل تجعل الطفل جميل

هناك بعض الكلات والمشوربات المفيدة لصحة المرأه الحامل وصحة الجنين وسوف نذكر بعضها في بقية مقالنا.

المشروبات المفيدة للحامل في الشهر التاسع

  • شرب الحلبة للحامل في الشهر التاسع : من المعروف أن المرأة الحامل يجب أن لا تشرب الحلبة نهائيا أثناء الحمل ولكن يجب على المرأه الحامل تناول الحلبة لانها تساعد في تسهيل عملية الولادة إذا تم شربها قبل موعد الولادة بساعات لكن إذا قامت بشربها قبل ذلك فقد تضر نفسها والجنين .
  • فوائد شرب اليانسون للحامل في الشهر التاسع : يجب على المرأه الحامل تناول اليانسون قبل الموعد الذي يحدده الطبيب للولادة بقليل ويفيد هذا المستحلب في تقوية الطلق أثناء الولادة كما إنه يعمل على تسهيلها كما أنه يفيد في تهدئة أعصاب المرأة .
  • فوائد بذر الكتان للحمل : يجب تناول زيت بذر الكتان لان النساء الحوامل تعتبره من أكثر الوسائل فائدة في تسهيل عملية الولادة ، كما يمكن على المرأه الحامل أن تستخدم أوراق المرمرية لتقوية عضلة الرحم وتخفيف آلام الولادة .
شاهدي أيضاً :  طريقة لف الطفل حديث الولادة وهل هو مفيد أم لا

كما يوجد العديد من الأطعمة الغنية التي تفيد الحامل قبل الولادة  مثل:-

فوائد اللحوم للحامل والجنين

لها دور مهم في تسهيل الولادة وتعطى فائدة للأم والجنين، لأنها غنية بالبروتين، فتزيد من وزن الجنين وتفيد صحة الأم بنسبة كبيرة جداً.

الخضروات المفيدة للحامل

ومن الأطعمة المفيدة للحامل أيضاً الخضروات الطازجة وخاصة الخضراوات الغنية بالحديد مثل السبانخ والباذنجان والكثير من الخضراوات يجب تناولها لصحة الحامل وجنينها.

الفواكه التي يجب على الحامل تناولها

وأيضاً يجب تناول الفاكهة مثل التفاح والموز، وننصح الحامل أيضاً بتناول العديد من الألبان بكافة الأنواع، حتى تفييدها عند رضاعة الطفل.

وفى النهاية ننصح كل سيدة متزوجة حامل قادمة على الولادة، أن تحافظ على صحتها و صحة الجنين والاتخاذ بنصائح الطبيب في الأسابيع الأخيرة، وتناول العديد من الخضار واللحمة والفاكهة والألبان الطازجة لزيادة وزن الجنين والمحافظة عليه، وأيضاً يجب ممارسة التمارين الرياضية والمشي بطريقة جيدة، وفى موضوعنا قدمنا لكم الكثير من علامات قرب الولادة في الشهر التاسع الاكيدة ، لذلك يجب إتباع النصائح ومتابعة الدكتور حتى يولد الطفل بصحة جيدة.

يشاهد الزوار ايضا

قد يعجبك ايضا

اترك رد