ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع
0

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع ويوجد كثير من الأمهات اللاتي يجهلن عدد الرضعات التي يحتاج إليها الطفل في اليوم الواحد، مما يؤثر على حالتهم الصحية مثل سوء الهضم أو الانتفاخ، وبالتالي يسبب  للطفل البكاء بكثرة، والأطفال بحاجة إلى الرعاية والاهتمام من أجل حمايتهم من أي أذى، ولكن تختلف عدد الرضعات باختلال الرضاعة فهناك رضاعة طبيعية، ورضاعة صناعي .

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع
كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع

كم عدد رضعات الطفل في الشهر الرابع ؟

1- تختلف عدد الرضعات الخاصة بالطفل فهناك حليب صناعي، حليب طبيعي، وتختلف من شهر إلى أخر، حيث أن الطفل في الأشهر الأولى من عمره يحتاج إلى عدد رضعات بسيطة، ولكن تزيد فيما بعد، فقد يحتاج الطفل الرضيع في الشهر الرابع ما بين 125 – 155 مليلتراً من الحليب تقريبا كل 3 أو 4 ساعات، وبالتالي تستطيع الأم معرفة عدد الرضعات من خلال تكرار ذلك الأمر.

2- ولكن في بعض الأحيان تزيد الرضعات الطبيعية، لأن الطفل لا يأخذ حاجته منها كما يفعل في الرضاعة الصناعية، ويكون هذا الأمر متعب ومجهد بالنسبة للطفل، وبالتالي يجب على الأم الانتباه على ذلك الأمر والحفاظ على صحة طفلها .

3- يوجد بعض النصائح التي يجب إتباعها من أجل المحافظة على الطفل منها، عدم الاعتماد على الحليب الصناعي في كل الأوقات لأنه بسبب انتفاخ للبطن وبالتالي حدوث غازات، والاعتماد الأكبر على الرضاعة الطبيعية من ثدي الأم، حيث أن الكثير من الأضرار والمخاطر المستقبلية.

4- ويجب الرجوع واستشارة الطبيب المختص قبل البدء في إطعام الطفل أي نوع من الأغذية، ومن الأفضل عدم تقديم الألبان منزوعة الدسم للطفل قبل عمر سنتين، ويجب التقيد بمواعيد إطعام الطفل، وعدم إعطاء الطفل الحليب كلما أراد، ويجب الاهتمام بنظافة الطفل، والتغذية الجيدة .

ماذا يأكل الرضيع في الشهر الرابع :

1- تغذية الطفل من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الطفل، حيث تعتمد الأم في الشهر الرابع من عمر الطفل على الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي، ولكن ينصح أخصائي الأطفال بالبدء بتقديم بعض وجبات الأطعمة لهم، وذلك بالاعتماد على حجم الطفل واستعداده لذلك الأمر، ولكن يجب الابتعاد عن الأطعمة الصلبة، والبدء بوجبات الأرز المطحون الغنى بالحديد  و الممزوج بالحليب بشكل خفيف وذلك حتى يعتاد الطفل على القوام الجديد لأطعمة، ويجب الانتباه إلى رد فعل الطفل تجاه الطعام، فإذا أبعد الطفل الملعقة من فمه فهذا يدل على عدم قابلية الطفل للطعام .

2- الفاكهة من الوجبات الرئيسية للطفل في الشهر الرابع  ولكن يجب طبخها قبل التقديم للطفل باستثناء الافوكادو والموز حتى لا يتعرض الطفل إلى الاختناق، ومن الفواكه التي يمكن تقديمها للطفل الموز، حيث انه يحتوي على الألياف الغذائية، والبوتاسيوم، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6 وفيتامين B2، وفاكهة الافوكادو له طعم لذيذ ذات قيمة غذائية عالية، وله قوام كريمي ناعم، ومن الأفضل إعطاء الطفل بدلا من الأغذية الصناعية التي تباع في الصيدليات، ويساعد النمو على تطور المخ ونمو، كما أنه مفيد للصحة، والتفاح الذي يحتوي على الألياف بنسبة مرتفعة، وبالتالي يساعد على سهولة الهضم .

3- تعد الحبوب من الوجبات التي يمكن تقديمها للطفل في الشهر الرابع منها، الشوفان لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف، والبروتين، والكالسيوم، والأرز يمكن طبخه وهرسه ثم تقديمه إلى الطفل كوجبة مغذية وصحية، كما أن الشعير يساعد الطفل على سهولة الهضم لاحتوائه على قيمة غذائية مرتفعة .

4- من الخضروات التي يمكن تقديمها للأطفال البطاطس يمكن سلقها وهرسها، كما أنها تحتوي على العديد من الألياف، وبها عناصر غذائية عالية، والبازيلاء من الأغذية المفيدة للأطفال، حيث أنها تساعد على الهضم بسهولة، ولكن يجب إزالة القشرة الخارجية عند تحضيرها حتى نحصل علي قوام ناعم عند هرسها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد