ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة

خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة
0

خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة حيث تحلم كل فتاة بأن تظهر بشكل جذاب ولائق وتستطيع أن تخفي عيوب الوجه قدر الإمكان سواء من خلال مكونات ووصفات طبيعية أو من خلال بعض الخدع البصرية البسيطة بإستخدام المكياج، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم في مقال شيق ومفصل خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة يناسب الخروج أثناء النهار سواء للجامعة أو العمل بل ويصلح المناسبات الاجتماعية المنزلية فتابعينا في السطور القادمة.

خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة
خطوات عمل المكياج الناعم وخطوات العناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة:

1- في البداية يجب أن يتم الاهتمام بنضارة البشرة والعمل على ترطيبها وزيادة لمعانها وحيويتها فمهما كانت جودة مستحضرات التجميل فهي لا تستطيع أن تخفي عيوب الوجه من بهتان وبقع داكنة وهالات سوداء، ولذلك يمكنك أن تقومي بعمل بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الوجه وإزالة آثار البثور وعلى رأس تلك الوصفات هو ماسك اللبن المجفف مع العسل الأبيض والليمون حيث يمنحك بشرة نضرة ولامعة تنبض بالحيوية.

2- ولكن يجب أن يتم استخدام مقشر طبيعي للوجه يزيل طبقات الجلد الميت ويساعد على التخلص من آثار المكياج وذلك من خلال أخذ ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وتدليك الوجه بها عدة مرات متتالية، ولكن تجنب ملامسة منطقة حول العينين وبعدها يشطف بالماء الفاتر ويتم تمرير قطعة من الثلج على الوجه بحيث تصبح تلك الخطوات ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

خطوات مكياج ناعم:

1- أما بالنسبة لطريقة عمل مكياج ناعم فهي تتم من خلال إحضار عدد من مستحضرات التجميل على رأسها قلم تحديد الحواجب وقلم الكحل والآيلينر بجانب كريم الأساس أو البودرة المضغوطة حسب ما هو متوافر لديك عزيزتي الفتاة بحيث يتناسب مع لون بشرتك، ولكن يجب أن تكون تلك الخامات ذات جودة عالية ومواد طبيعية ولا تتفاعل مع أشعة الشمس حتى لا تؤثر على البشرة .

2- ومن ثم نبدا ب غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر وزمن ثم تمرير قطنة مبللة بماء الورد حتى تساعد على قبض مسام البشرة ونضع القليل من كريم ترطيب الوجه ويوزع بإستخدام اليد، وبعدها نأخذ قليل من كريم الأساس ويتم توزيعها على الوجه بإستخدام فرشاة أو إسفنجة متوسطة الحجم ثم يتم وضع القليل من البودرة على الوجه على أن تكون مناسبة للون البشرة أو افتح درجة واحدة من اللون الأصلي بحيث يعطى شكل طبيعي إلى حد ما .

3- وهنا تأتي خطوة وضع مورد الخدود أو البلاشر فيفضل أن يتم اختيار درجات اللون الوردي أو الروز والكاشمير على منطقة الوجنتين ومقدمة الرأس، ثم نأخذ قلم تحديد العيون أو الآيلينر ونقوم برسم خط صغير أعلى الرموش بحيث يبدأ رفيع وينتهي بخط عريض نوعاً ما حتى تعطي شكل جذاب يوحي بالنعومة والرقة ويمكن استخدام نماذج جاهزة لوضع مختلف الأشكال في حالة فشل التحكم في رسم الخط اعلى الجفن.

4- وبعدها نقوم بأخذ قلم تحديد الحواجب أو الفرشاة المخصصة لذلك بحيث يصبح لون الحواجب ملائم للون البشرة بحيث نبتعد عن اللون الأسود القاتم او البني الفاتح، ويتم رسم الحواجب بحيث تتلاءم هي الأخرى مع شكل الوجه مع استخدام الماسكارا على الرموش في الأعلى والأسفل لكي تكتمل الإطلالة الرقيقة والناعمة لمنطقة العيون .

5- وفي النهاية تبقى مرحلة وضع احمر الشفاه أو الليب جلوس كما يطلق عليه حيث يتم اختيار لون رقيق وهادئ من بين درجات اللون الوردي الذي يناسب البشرة الفاتحة أو اللون البرتقالي الفاتح الذي يناسب البشرة الخمرية، ويمكن وضع طبقة من زبدة الكاكاو في حالة جفاف الشفاه أو يتم وضع طبقة من ملمع الشفاه في النهاية حتى تعطي مظهر جذاب وإطلالة مميزة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد