ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة عمل مزيل مكياج الطبيعي فى المنزل

طريقة عمل مزيل مكياج الطبيعي فى المنزل
0

طريقة عمل مزيل مكياج الطبيعي فى المنزل وتهتم كل فتاة بنظافة بشرتها ونعومتها وأن تظل دائماً تنبض بالحيوية واللمعان ولكن غالباً ما تصاب الكثير منهن بخيبة الأمل بسبب تأثير المواد الكيميائية في مستحضرات التجميل على البشرة خاصة عندما تظل لفترات طويلة على الوجه، ولذلك نقدم لك سيدتي اليوم طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي فى المنزل عبر موقع ست الكل مصنوع من مكونات منزلية ولا يضر البشرة على الإطلاق على العكس يساعدها على الإشراق والحيوية.

طريقة عمل مزيل مكياج الطبيعي فى المنزل
طريقة عمل مزيل مكياج الطبيعي فى المنزل

أضرار المكياج على البشرة :

1- يسبب المكياج الكثير من الأضرار للوجه خاصة عندما يتم استخدامه يومياً والتعرض للشمس فتؤثر الكريمات ومستحضرات التجميل على البشرة بصورة مباشرة، بل وتسبب التحسس أو تهيج الجلد خاصة تمتلك الفتاة بشرة حساسة فتكون أكثر عرضة لالتهابات الجلد والأكزيما وغيرها الكثير من الأعراض.

2- وعلى العكس عندما تكون البشرة دهنية ويتم وضع طبقات من الكريمات والزيوت على البشرة فيؤدي ذلك إلى ظهور البثور وحب الشباب على الوجه وإنسداد المسام مع مرور الوقت وظهور مشكلة الرؤوس السوداء التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، وتصاب البشرة بالإسمرار والتهدل في الجلد وتصبح الفتاة اكبر في العمر .

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي:

ولذلك يجب أن يتم المداومة على تنظيف البشرة والاهتمام بها بصورة يومية وان يتم اختيار مستحضرات تجميل ذات معايير جودة عالية حتى لا تضر الوجه وتسبب له أمراض مزمنة وخطيرة لاقدر الله، حتى ولو كانت مزيل المكياج فيجب أن يتم صنعها من مواد طبيعية؛ وذلك لإنهاء تظل لفترة أطول على الوجه ومن ثم يجب أن تكون من مصادر معلومة وذات خامات جيدة.

1- زيت جوز الهند :

فنجد على سبيل المثال صنع مزيل المكياج المكون من زيوت طبيعية حيث يتم خلط ربع كوب من زيت الاطفال وربع كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب الماء وتخلط جميع المكونات بحيث توضع في بخاخ ماء فارغ وترج جيداً قبل الإستعمال، وبإستخدام قطعة قطن نظيفة يتم رش القليل من مزيل المكياج عليها ويتم تمريرها على الوجه عدة مرات متتالية حتى إزالة آثار المكياج بالكامل سواء حول العينين أو الشفاه والوجنتين.

2- ماء الورد :

ويمكن أن يتم عمل مزيل آخر بإستخدام مواد طبيعية أخرى حيث يتم وضع ربع كوب من ماء الورد وكمية قليلة من البلسم الخاص بالأطفال وقليل من الماء وتخلط جيداً وتوضع في بخاخ الماء أيضاً ويوضع على قطنة نظيفة ولكن يتم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد إزالة المكياج للتخلص من آثار البلسم ومزيل المكياج بصورة أفضل.

3- اللبن :

ومن بين المكونات الطبيعية المعروفة بخصائصها الفريدة في التنظيف والأبيض والتفتيح هو اللبن بمختلف أنواعه سواء اللبن السائل أو الزبادي أو اللبن الرائب حيث يتم أخذ ربع كوب من اللبن السائل ومعها قليل من ماء الورد ويتم مسح الوجه بها ولكن يتم تخزين الكمية المتبقية في اللبن في الثلاجة لمدة يوم واحد فقط، ويمكن أن يتم أخذ ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون ويوضع على الوجه على إعتباره ماسك حيث يساعد على تنقية وتطهير الوجه وترطيبه خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة طوال اليوم وهو يتوافق مع البشرة العادية والجافة بينما البشرة الحساسة والدهنية يجب أن تتجنب ذلك المزيل.

4- زيت الزيتون :

ويعد أيضاً زيت الزيتون أحد افضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على إعادة الحيوية للبشرة وتجديد الخلايا والتخلص من الهالات السوداء وآثار البثور وحب الشباب ومنح البشرة اللمعان والنضارة وهو متوافق مع البشرة الحساسة والجافة والعادية بينما على صاحبة البشرة الدهنية تجنب ذلك المزيل، حيث تؤخذ كمية قليلة من زيت الزيتون مع زيت اللوز وتوضع على قطنة نظيفة ويتم تمريرها على الوجه عدة مرات متتالية حتى يتم التخلص نهائياً من آثار المكياج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد