ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنة

فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنة
0

فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنة ، مع بداية سماح طبيب الأطفال للأم أن تبدأ في إطعام طفلها الرضيع مع بداية الشهر السادس فإن من بين ما ينصح به الطبيب هي الفاكهه، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن خلف ذلك هو  ما يرجع إلي أن الفواكه تحتوي من جانبها علي قدر كبير للغاية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، التي يحتاج إليها الطفل الرضيع في بداية تكوين جسمه، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن الفاكهه تعمل من جانبها علي رفع قدرة وكفاءة عمل الجهاز المناعي لدى الطفل مما يمكنه من القدرة علي أن يدافع عن جسد الطفل ضد أي هجوم من أي مرض لا قدر الله.

فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنة
فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنة

وفي الحقيقة يعتبر الموز أحد أكثر أنواع الفاكهه التي يفضلها الغالبية العظمى من الناس بصفة عامة علي إختلاف أعمارهم، ولكن ماذا عن الأطفال؟؟ ومتى يتم السماح به؟؟، ما هي فوائد وأضرار الموز للأطفال أقل من سنه ؟ إجابات كل تلك الأسئلة وأكثر سوف تجدينها عزيزتي الأم من خلال السطور القادمة من هذا المقال الحصري والمقدم من موقع ست الكل، فتابعونا .

فوائد الموز للأطفال أقل من سنة :

1- لقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الغذائية من قبل الكثير من المتخصصين في الطب الغذائي، أن الموز أحد أكثر الفواكه التي تمتلأ بقدر كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة، و في الواقع أن من أهم فوائده أنه يحتوي علي قدر كبير للغاية من كل من عنصري البوتسيوم والماغنيسيوم، مما يجعل يضاعف فائدته للأطفال الرضع أقل من سنه في حالة إصابتهم لا قدر الله بحالات غضطرابات في الأمعاء والجهاز الهضمي كحالات الإسهال.

2- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد فإننا نجد أن من أهم فوائد الموز أيضاً أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم، ولذلك فإن الغالبية العظمى من أطباء الأطفال والمتخصصين ينصحون من جانبهم به لكافة الأطفال الذين يعانون من جانبهم من تأخر في ظهور الأسنان من ناحية أو التأخر في المشي من ناحية اخرى.

3- وإستكمالاً لأهم فوائد الموز للأطفال أقل من سنه أنه يساعد من جانبه علي وقاية الأطفال من فقر الدم  ونقص كرات الدم البيضاء والحمراء، وذلك نتيجة إحتوائه علي كمية كبيرة من عنصر الحديد، هذا فضلاً عن كونه يتم مزجه بالكثير من الفواكه الأخرى مما يجعل الأطفال يفضلونه عن غيره من الفواكه الأخرى، كما أنه يساعد علي نمو ذكاء الأطفال ويجعلهم أكثر إنتباهاً.

4- ومن ناحية أخرى فإننا نجد أن الغالبية العظمى من الأمهات يفضلن من جانبهن منح أطفالهن الموز وذلك نتيجة سهولة تحضيره وذلك مقارنةً بغيره من الفواكهه الأخرى التي تحتاج من جانبها إلي الغسيل أو التقشير أو السلق كما في حالة التفاح أو الكمثرى.

أضرار الموز للأطفال الرضع :

– في الحقيقة إنه علي الرغم من كثرة تلك الفوائد التي قد أشرنا إليها من جانب موقعنا ست الكل في الجزء السابق من المقال إلا إننا نجد أن الموز له أيضاً مجموعة من الاضرار التي لا يمكن تغافلها أو إنكارها، ولعل أبرز اضرار تناول الموز هي أن هناك الكثير من الطفال يكون لديهم حساسية سواء صدرية أو جلدية من تناول الموز وهنا ينصح طبيب الأطفال بمنع هؤلاء الأطفال من تناوله حتى لا يتعرضون إلي بعض المضاعفات التي تظهر مصاحبة لتناول الموز.

وهكذا أعزائنا متابعي موقع ست الكل نكون قد قدمنا لكم من موقع ست الكل مقالاً حصرياً ومميزاً يهم كل أم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد